جنرال موتورز تسجل قفزة بنسبة 40٪ في مبيعات السيارات الأمريكية في الربع الثاني

أعلنت شركة جنرال موتورز اليوم الخميس، عن زيادة بنسبة 40٪ في مبيعات الولايات المتحدة للربع الثاني من 2021 بسبب طلب قوي من المستهلكين ، وقالت إنها تتوقع استمرار الاتجاه في النصف الثاني من العام وفي عام 2022.

عزز انخفاض أسعار الفائدة والتحفيز الحكومي وتفضيل السيارات الخاصة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» الطلب على السيارات في الولايات المتحدة. وارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات الأمريكية 0.5٪ إلى 59.48 دولارًا في التعاملات الصباحية.

وقالت إيلين باكبرج ، كبيرة الاقتصاديين في جنرال موتورز في بيان: «نتوقع استمرار الطلب المرتفع في النصف الثاني من هذا العام وحتى عام 2022»، مضيفا: «الاقتصاد الأمريكي يتسارع ، والإنفاق الاستهلاكي قوي والوظائف وفيرة.»

وذكر استشاري الصناعة جي دي باور و إل إم سي أوتوموتيف، أن المستهلكون يشترون أيضًا سيارات أكثر تكلفة على الرغم من الخصومات الصغيرة ، مما يعزز الربحية لكل من شركات صناعة السيارات وتجار التجزئة,

وأشارت الشركة الأمريكية إلى إن الربع كان مقيدًا بسبب انخفاض المخزونات الناتجة عن النقص العالمي في أشباه الموصلات.

قال ديفيد ويستون المحلل في Morningstar: «لست قلقًا على الرغم من أن الطلب موجود والاقتصاد يتعافى. بالإضافة إلى أنه يبدو أن أسوأ نقص في الرقائق بالنسبة للسيارات سيكون الربع الثاني ، لذا يجب أن تتعافى الأمور من هنا».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض