أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يسجل أعلى مستوياته منذ أبريل وسط تراجع منافسيه

تراجعت أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس، مقابل الدولار الأمريكى الذى سجل أعلى مستوياته منذ أبريل مع انتظار جداول الرواتب الرئيسى،بينما خالف اليوان الصينى الاتجاه نحو الارتفاع.

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات إلى 1.4630٪ في آسيا قبل أن يرتفع إلى 1.4747٪، وتم دعم أصول الملاذ الآمن ، بما في ذلك سندات الخزانة والدولار والين ، من خلال انتشار نوع دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا الجديد ، والذي يهدد إعادة الانفتاح العالمي، ، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 1-7-2021

الدولار الأمريكى

وصل مؤشر الدولار الأمريكى إلى أعلى مستوياته في 3 أشهر يوم الخميس ، قبل تقرير الوظائف الأمريكية الذي يمكن أن يقدم أدلة على متى سيبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تقليص التحفيز.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات منافسة ، إلى 92.496 في التعاملات الأوروبية المبكرة ، وهو أعلى مستوى له منذ 6 أبريل.

سجل المؤشر أفضل شهر له منذ نوفمبر 2016 في يونيو ، مدفوعًا بالتحول المفاجئ المفاجئ للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) في منتصف ذلك الشهر ، عندما أشار صانعو السياسة إلى رفع أسعار الفائدة مرتين بحلول نهاية عام 2023.

يتطلع التجار إلى تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة لتأكيد هذه التوقعات ، حيث توقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم مكاسب 700 ألف وظيفة الشهر الماضي ، مقارنة بـ 559 ألف في مايو ، ومعدل بطالة بنسبة 5.7٪ مقابل 5.8٪ في الشهر السابق.

امتد الدولار في مكاسبه أمس الأربعاء، بعد أن أظهرت البيانات زيادة في الوظائف الخاصة في الولايات المتحدة بمقدار 692 ألف وظيفة أكثر من المتوقع في يونيو.

الين

بلغت العملة اليابانية 111.165 ينًا مقابل الدولار الأمريكى للمرة الأولى منذ 26 مارس 2020 ، قبل أن تتداول ثابتة مقارنة بالأربعاء عند 111.095.

اليورو

انخفض اليورو إلى 1.1851 دولار بعد أن انخفض إلى 1.1837 دولار يوم الخميس للمرة الأولى منذ 6 أبريل.

الجنيه الإسترليني

تراجع الجنيه الإسترليني 0.1٪ إلى 1.3819 دولار ، متجهًا نحو أدنى مستوى له في شهرين عند 1.37865 دولار.

اليوان 

ارتفعت العملة الصينية حيث قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الخميس، بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4709 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده عند مستويات 6.4601 دولار يوم أمس الأربعاء.

الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل للرغبة في المخاطرة ، بنسبة 0.2٪ إلى 0.7476 دولارًا ، ليصل إلى هذا المستوى لأول مرة منذ 21 ديسمبر ، مع إغلاق المراكز الرئيسية في أستراليا في سيدني وبريسبان وبيرث وداروين.

سيجتمع بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء المقبل لاتخاذ قرار بشأن السياسة ، وقد أشار المسؤولون بالفعل إلى أنه سيعلن قراراته بشأن هدف العائد لثلاث سنوات بالإضافة إلى برنامج التسهيل الكمي الأوسع ، والذي من المقرر أن ينتهي في سبتمبر.

وسيعقد محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي مؤتمرا صحفيا بعد ذلك ، في استراحة من الإجراءات الأخيرة.

كتب جوزيف كابورسو الخبير الاستراتيجي في بنك الكومنولث الأسترالي في مذكرة العميل: «إذا حافظ بنك الاحتياطي الأسترالي على ميل ميسر ولم يتخذ خطوة نحو إنهاء السياسة النقدية غير التقليدية ، فمن غير المرجح أن يستعيد الدولار الأسترالي الخسائر التي تكبدها منذ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة».

وأضاف كابورسو : «سيظل الدولار الأسترالي متراجعا للأسابيع القليلة المقبلة على الأقل» ، وربما يختبر 0.7442 دولارًا.

تكافح أستراليا وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند تفشي المرض وتشديد القيود ، وأعلنت البرتغال وإسبانيا قيودًا على السياح البريطانيين غير المطعمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق