تفاصيل ومزايا شهادات الادخار من بنك فيصل الاسلامي.. واسعار العائد

يتيح بنك فيصل الاسلامي العديد من شهادات الادخار التي تحظى باهتمام الكثير من المتعاملين بالبنوك المصرية ، لعوائدها المجزية مقارنة بالأوعية الإدخارية الأخري التي يقدمها البنك بالأضافة التي تمتعها بمزايا تنافسية كثيرة.

ويستعرض لكم “أموال الغد” تفاصيل شهادات الادخار من بنك فيصل الاسلامي في التقرير التالي:

ABK 729

مزايا شهادات الادخار من بنك فيصل الاسلامي 

شهادات الإدخار الرباعية (ذات العائد الربع سنوي) بالجنيه المصري

تبلغ مدة الشهادة أربعة سنوات و تجدد تلقائيا ما لم يخطر البنك بخلاف ذلك قبل تاريخ إستحقاقها، وعند طلب العميل كتابة (عدم التجديد) يقوم البنك في هذه الحالة بإلغائها تلقائيا عند إنتهاء مدتها وإضافة قيمتها إلي الحساب الجاري للعميل وفي حالة منح إئتمان بضمانها يحق للبنك تجديدها تلقائياً .

وتصدر الشهادة بالجنيه المصري بقيمة الف جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصي ويكون حق الشراء مكفول للمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى – أفراد طبيعيين وأشخاص إعتباريين بدون حد اقصى ، ويجوز الشراء بأسماء القصر بدون حد أقصي وفي حالة الشراء علي حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة، ولكن يتعين الحصول علي موافقة هذه المحكمة علي شراء الشهادات.

شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير

تبلغ مدة الشهادة (3) سنوات ويتم تجديدها فى نهاية المدة تلقائياً مالم يطلب العميل عدم تجديدها كتابيا و تصدر الشهادة بقيمة (1000) جنيه مصري ومضاعفاتها ويبدأ احتساب العائد اعتبارا من اول الشهر الميلادى التالى للشراء، ويحتسب العائد ربع سنوى بناء على نتائج الأعمال الفعلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

يمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك، ولاصحاب الشهادات فرصة لاداء العمرة فى السحب الذى يجريه البنك مرتين فى العام على الا يقل الرصيد عن 5000 جنيه مصري، ويكون الشراء لجميع المصريين وغيرهم من الجنسيات وبدون حد أقصى ـ تعطى توظيفات هذا الوعاء عائد أعلى من حسابات الاستثمار .

يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق وبعد مرور ستة اشهر على الاقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاستردادب بالبنك، ويضاف عائد كل شهادة تلقائياً الى الحساب الجارى للعميل خلال الشهر التالى لانتهاء ربع السنه الميلادى مالم يطلب العميل (كتابة اضافة العائد الى حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الادنى للاستثمار

شهادات الادخار الخماسية “ازدهار”

تكون الشهادة اسمية ومدتها خمس سنوات تبدا من اليوم التالى لتاريخ الشراء , وتخضع لأحكام الشريعة الإسلامية، وفئة الشهادة تبلغ ( 1000) جنيه مصرى ومضاعفاتها، ويحتسب العائد شهرى متغير يصرف تحت التسوية خلال الأسبوع الأول من الشهر التالى للشراء لحين ظهور نتائج الأعمال الفعلية نهاية كل ربع سنة وتسويتها بحساب العميل.

ويكون شراء الشهادة من جميع فروع البنك للأفراد الطبيعين (مصريون أو اجانب) والأشخاص المعنوية , ويجوز الشراء بأسماء القصر (بالولاية / بالوصاية)، ويجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق بعد مرور ستة اشهر على الأقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاسترداد بالبنك، وتجدد الشهادات لمدد أخرى تلقائيا فى تاريخ الاستحقاق وعند طلب العميل عدم التجديد تضاف قيمة الشهادات لحساب العميل، ولأصحاب الشهادات فرصة لأداء العمرة من خلال السحب الذى يجريه البنك مرتين فى العام لعدد (50) عميل من عملاء البنك بشرط مرور ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة وبحيث لا تقل قيمة الشهادات عن 5000 جنيه، ويمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك.

شهادات الإدخار السباعية ( نماء ) ذات العائد المجمع

تكون شهادة نماء ــ شهادة إسمية وتخضع في تعاملاتها لأحكام الشريعة الإسلامية، وتبلغ مدة الشهادة (7) سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لشهر الشراء (شهر الإصدار)، وتصدر الشهادة بفئة(1000) جنيه مصري ومضاعفاتها، ويكون حق الشراء مكفول للمصريين والعرب والاجانب بدون حد أقصي سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات يجوز الشراء بأسماء الغير والقصر، ويبدأ احتساب العائد اعتباراً من اول شهر الاصدار ولا يتم صرف العائد وانما يعاد استثمار قيمة الشهادة وعائدها المحقق لكامل مدة الربع التالي وهكذا حتي نهاية اجلها مما يعمل علي زيادة معدل العائد التراكمي المحتسب عليها.

ونظراً لثبات واستقرار الموارد المالية لتلك الشهادات فإنه يتم توجيهها لتمويل عمليات استثمارية طويلة الأجل تدر عوائد مرتفعة بما يعطي ميزة لأصحاب هذة الشهادات في الحصول علي معدل عائد أعلي من الأوعية الأدخارية الأخري، ويجوز لصاحب الشهادة الحصول علي (50%) من العائد المجمع لها بعد مضي (4) سنوات ،كما يحق له استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار وفقاً لجداول الاسترداد الخاصة بهذا الوعاء.

و يمكن أن يتقدم صاحب الشهادة بطلب لعقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادة وبالشروط والاوضاع المتعارف علها في هذا الشأن، ولصاحب الشهادة الاستفادة من فرص اداء العمرة في السحب الذي يجرية البنك مرتين في العام على الا يقل الرصيد عن 5000 جنيه مصري.

العائد من شهادات الادخار من بنك فيصل الاسلامي 

يتيح بنك فيصل العائد على شهادات الإدخار السباعية ” نماء”  بالعملة المحلية الفترة السابقة بنسبة  2.90% في الربع الرابع من العام الماضي، و نسبه  3.00% في الربع الثالث ، ونسبه 3.20 % في الربع الثاني ونسبه 3.30% في الربع الأول.

ويقدم بنك فيصل العائد على شهادات الإدخار الخماسية ” ازدهار”بنسبه 2.4% في الربع الرابع من العام 2020 وقيمة  2.50 % في الربع الثالث من نفس العام، وقيمة  2.79% في الربع الثاني من العام نفس، ونسبه 3.02% في الربع الأول .

ووفر بنك فيصل الأسلامي العائد على شهادات الإدخار الثلاثية بنسبه2.3% في الربع الرابع من العام الماضي  ونسبه 2.4% في الربع الثالث، و2.50 % في الربع الثاني و 2.55% في الربع الأول .   

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق