إعمار العقارية الإماراتية تجمع 500 مليون دولار عبر طرح سندات إسلامية

أظهرت وثيقة اليوم الثلاثاء أنه من المتوقع أن تجمع شركة إعمار العقارية الإماراتية ، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي ، ما يصل إلى 500 مليون دولار من خلال بيع صكوك لأجل 10 سنوات، وفقا لوكالة رويترز.

وأوضحت وثيقة من أحد البنوك بشأن الصفقة ، أن إعمار أعطت توجيهات سعرية مبدئية بنحو 4.25٪ للصكوك، وأضافت الوثيقة إن حجم الإصدار لن يتجاوز 500 مليون دولار.

وذكرت وكالة رويترز أن بنك دبي الإسلامي ، والإمارات دبي الوطني كابيتال ، وبنك أبوظبي الأول ، وبنك المشرق ، وستاندرد تشارترد ، سيقومون بترتيب الصفقة التي من المتوقع أن تغلق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، وكانت الوكالة قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري أن إعمار كلفت بنوكا لترتيب بيع صكوك بالدولار.

أصدرت شركة بناء أطول مبنى في العالم ، برج خليفة في دبي ، سندات دولية آخر مرة في عام 2019 ، حيث جمعت 500 مليون دولار من خلال الصكوك.

خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني تصنيف إعمار إلى BB + «غير المرغوب فيه» في يوليو الماضي ، حيث تعرض قطاعا العقارات والتجزئة لانتقادات شديدة بسبب جائحة COVID-19 والقيود ذات الصلة.

أعلنت شركة إعمار ، المملوكة لصندوق الاستثمار الحكومي في دبي بنسبة 29.22٪ ، الشهر الماضي عن زيادة بنسبة 8٪ في صافي أرباح الربع الأول إلى 657 مليون درهم (178.88 مليون دولار) ، والتي قال مؤسسها محمد العبار إنها “مماثلة” لما قبل الوباء. النتائج في عام 2019.

تظهر بيانات رفينيتيف أن الشركة والشركات التابعة لها ديون مستحقة تبلغ حوالي 816 مليون دولار. أظهرت وثيقة يوم الثلاثاء أنه من المتوقع أن تجمع شركة إعمار العقارية ، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي ، ما يصل إلى 500 مليون دولار من خلال بيع صكوك لأجل 10 سنوات.

وأظهرت وثيقة من أحد البنوك بشأن الصفقة ، أن إعمار أعطت توجيهات سعرية مبدئية بنحو 4.25٪ للصكوك. وقالت الوثيقة إن حجم الإصدار لن يتجاوز 500 مليون دولار.

يرتب بنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول وبنك المشرق وستاندرد تشارترد الصفقة التي من المتوقع أن تغلق في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ذكرت رويترز في وقت سابق من الشهر الجاري أن إعمار كلفت بنوكا لترتيب بيع صكوك بالدولار. اقرأ أكثر

أصدرت شركة بناء أطول مبنى في العالم ، برج خليفة في دبي ، سندات دولية آخر مرة في عام 2019 ، حيث جمعت 500 مليون دولار من خلال الصكوك.

خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني تصنيف إعمار إلى BB + “غير المرغوب فيه” في يوليو الماضي ، حيث تعرض قطاعا العقارات والتجزئة لانتقادات شديدة بسبب جائحة COVID-19 والقيود ذات الصلة.

أعلنت شركة إعمار ، المملوكة لصندوق الاستثمار الحكومي في دبي بنسبة 29.22٪ ، الشهر الماضي عن زيادة بنسبة 8٪ في صافي أرباح الربع الأول إلى 657 مليون درهم (178.88 مليون دولار) ، والتي قال مؤسسها محمد العبار إنها «قابلة للمقارنة» بنتائج ما قبل الجائحة في عام 2019، بينما أظهرت بيانات رفينيتيف أن الشركة والشركات التابعة لها ديون مستحقة تبلغ حوالي 816 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض