ستاندرد آند بورز تتوقع تجاوز أرباح إعمار العقارية 8 مليارات درهم في 2021

تلقت إعمار العقارية نظرة مستقبلية محسّنة من وكالة ستاندرد آند بورز  للتصنيفات الائتمانية ، بمساعدة تعافي سوق العقارات في دبي، وفقا لموقع أرب نيوز.

عدلت وكالة ستاندرد آند بورز  نظرتها المستقبلية لشركة إعمار العقارية من سلبية إلى مستقرة، حيث تحسنت أسعار العقارات في بعض مناطق الإمارة لأول مرة منذ عام 2015، مؤكدة لتصنيف الائتماني طويل الأجل للشركة«BB +».

أبلغت الشركة العقارية الإماراتية عن زيادة المبيعات المسبقة في الإمارات إلى 10.5 مليار درهم (2.85 مليار دولار) للأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 ، مقارنة بـ 6.3 مليار درهم في عام 2020 بأكمله.

تتوقع وكالة ستاندرد آند بورز انتعاشًا في أرباح الشركة هذا العام حيث من المحتمل أن تتجاوز الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 8 مليارات درهم، وتحسن الأموال من العمليات «FFO» إلى الديون إلى حوالي 30بالمائة.

وقالت ستاندرد آند بورز في بيان: «بعد عام 2020 صعب ، تشير البيانات الخاصة بالربع الأول من عام 2021 إلى أن سوق العقارات السكنية في دبي قد وصل إلى أدنى مستوياته ، وهو يوفر الآن فرصًا جذابة للمطورين ، خاصة للعقارات المتميزة».

وتشير النظرة المستقبلية المستقرة إلى توقع وكالة ستاندرد آند بورز أن يصل حجم التمويل الفوري المعدل من الشركة العقارية إلى ما يقرب من 30بالمائة في نهاية عام 2021 وسيستمر في الارتفاع في السنوات التالية.

على الرغم من أن أسعار مبيعات العقارات في دبي استمرت في الانخفاض بمعدل منخفض من خانة واحدة في الربع الأول من عام 2021 ، ارتفعت أسعار العديد من المشاريع الراقية، كما ارتفع حجم المبيعات في دبي بشكل عام بنسبة 15 في المائة في الربع.

وقالت ستاندرد آند بورز: «بالنظر إلى أن شركة إعمار العقارية تمثل أكثر من نصف المبيعات الأولية في دبي وتركز بشكل خاص على العقارات المتميزة ، فإننا نعتقد أنها ستستفيد ماديًا من الارتفاع الملحوظ في الطلب وارتفاع الأسعار”.

وتتوقع الوكالة أن تقوم الشركة الإماراتية بتسليم حوالي 6000 وحدة في عام 2021 بعد تسليم 4800 وحدة في عام 2020، كما أشارت إلى إن أعمال الضيافة كذلك مرشحة للاستفادة من التحسن في حركة السفر وأعداد السياح والسماح للفنادق بالعمل بطاقة استيعابية كاملة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض