هيئة الرقابة المالية تعتمد تعديل النظام الأساسي لصندوق تأمين العاملين ببنك الاستثمار القومي

أوضحت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس الثلاثاء إصدار المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرار رقم 635 لسنة 2021، باعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوقي التأمين الخاص للعاملين ببنك الاستثمار القومي.

كما أشارت الجريدة إلى إصدار عبدالمعطي قرار 587 لسنة 2021 بشأن تعديل النظام الأساسي لصندوق تأمين العاملين بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات.

ويذكر أن صناديق التأمين الخاصة ترتبط بقطاع التأمين، والتي تُعد شكل آخر لأدوات الادخار، وهي عبارة عن أنظمة تأمينية يتم تسجيلها بحيث تصبح منفصلة عن الجهة المنشأة لها، ويتم تكوينها لأغراض منح مزايا لمجموعة من العاملين بالجهة المنشأة، وتكون في شكل مزايا تأمينية أو معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية أو رعاية صحية.

وينظم قانون صناديق التأمين الخاصة رقم 54 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية نشاط صناديق التامين الخاصة في مصر، وفى إطار تطوير القواعد المنظمة لصناديق التأمين الخاصة تم تعديل اللائحة التنفيذية للقانون عام 2015.

وتستهدف الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية المعدة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية أن يصل حجم صناديق التأمين الخاصة إلى 100 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 61 مليار جنيه خلال العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض