عيد الأضحى 2021 .. أسعار الأضاحي تترواح بين 60 و70 جنيه لكيلو الخراف الحية

يتنامى دائماً أسعار الأضاحي قبل موسم عيد الأضحى المبارك نتيجة للإقبال الشديد على الشراء ، حيث يتجه العديد من المواطنين بذبح الأضاحي، والتي تتم بداية من أول أيام عيد الأضحى حتى آخر أيام التشريق.

وأكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا مؤخرا بقيمة 5 إلى 10 جنيهات للكيلو، متوقعا ارتفاعها مرة أخرى قرب عيد الأضحى المبارك، مع زيادة الطلب والقوة الشرائية.

أشار  في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن حركة الطلب تعد مستقرة خلال الفترة الحالية، حيث تزداد بشكل كبير قبل عيد الأضحى بأسبوعين، وبالتالي من المتوقع زيادة القوة الشرائية خلال الأسبوع المقبل.

لفت إلى أن الدولة قامت باستيراد العجول من الخارج وبخاصة السودانى تمهيدا لسد احتياجات الطلب المتزايدة خلال العيد، منوهاً أن حجم استهلاك السوق المصرية من اللحوم  يبلغ نحو 1.2 مليون طن سنوياً يتم استيراد %50 منها من الخارج.

وينشر “أموال الغد” أسعار الأضاحي في عيد الأضحى المبارك 1442 ، حيث يختلف سعر الأضاحي حسب نوع الأضحية  وهي كالاتي :-

  • سعر عجول بقرية للكيلو قائم يصل إلى 55 جنيه للكيلو.
  • سعر الكندوز 140 إلى 160 جنيه للكيلو.
  • أسعار العجول الجاموسي 48 إلى 50 جنيهاً للكيلو قائم.
  • سعر الجملي والجاموسي الكبير من 100 إلى 120 جنيه للكيلو.
  • سعر الخراف الحية من 60 إلى 70 جنيه للكيلو.
  • سعر الضاني من 140 إلى 160 جنيه للكيلو.

وتصدر “عيد الأضحى 2021” محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال الساعات الماضية، للتعرف على موعده وأيام الأجازات المتوقعة للقطاع العام والقطاع الخاص .

فلكيا يتبقي على أجازة العيد 26 يوما حيث يبدأ يوم الاثنين الموافق 19 يوليو وقفة عرفات، وينتهي يوم الجمعة الموافق 23 يوليو ، مع العلم أن يوم الجمعة سيوافق أجازة رسمية وهي “ثورة يوليو 52″، ومن المتوقع أن يأخذ الموظفين في القطاع العام أجازة مقابلها إما يوم الخميس الموافق 29 يونيو أو الأحد 25 يونيو وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري.

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء المصري، عن إجازة القطاع العام الخاصة بعيد الأضحي المبارك والتي ستبدأ من الاثنين الموافق 19 يوليو ، يوم السبت الموافق 17 يوليو.

وأصدر مجلس الوزراء قرارا بترحيل الإجازات إلى يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، واعتباره إجازة رسمية، بدلًا من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

وستكون أيام العيد إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض