ترخيص التوكتوك.. تعرف على المزايا التأمينية الممنوحة عند المشاركة بمبادرة إحلال المركبات

أعلن مجلس الوزراء أمس العمل على دخول مركبات “التوك توك” ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات “الميني فان” التي سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي.

وبذلك سيتمتع صاحب التوك توك بالحوافز المتعددة التي تشملها هذه المبادرة الرئاسية وأبرزها المزايا التأمينية التي تمنحها المبادرة للمشاركين فيها وتقدمها شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعتين لمجموعة مصر القابضة للتأمين وتتمثل في الآتي:-

– تقدم شركة مصر للتأمين خصم يصل إلى 50% (من سعر السوق) على وثيقة التأمين الشامل على السيارة.

– تقدم الشركة وثيقة حوادث الشخصية للمشاركين بمبلغ 100 ألف جنيه في حالة الوفاة أو العجز الكلي بحادث سيارة.

– وتقدم شركة مصر لتأمينات الحياة خصم يصل إلى 50% (من سعر السوق) على وثيقة التأمين على حياة المشارك في المبادرة.

الحصول على السيارة نقداً شرطاً رئيسياً للحصول على المزايا التأمينية

ويشترط أنه يحق للعميل الاستفادة من هذه المزايا التأمينية من خلال التواصل مع شركتي التأمين في حالة الحصول على السيارة نقداً.

وقد أشار الموقع الإلكتروني للمبادرة إلى أن أقساط السيارات الموضحة على الموقع تتضمن أقساط التأمين.

وكانت قد اتفقت وزارات المالية، والداخلية، والتجارة والصناعة، ممثلة عن الحكومة المصرية، في وقت سابق مع 31 بنكًا، إلى جانب شركتي تأمين، و9 من شركات تصنيع السيارات على الإجراءات التنفيذية المتعلقة بمشروع مبادرة إحلال السيارات.

وتهدف المبادرة إلى التخفيف من الأعباء المالية على المواطنين، عبر إتاحة حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية بغرض امتلاك سيارة جديدة، بدلاً من السيارات المتقادمة.

وأنهت الوزارات المعنية بمشروع إحلال السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 سنة، كافة الخطوات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة للذين سجلوا على موقع المبادرة، وتم بدء تسليم الدفعة الأولى للمشتركين في هذه المبادرة.

كما تم منح صاحب كل سيارة، بهذه المبادرة، مقابل حافز أخضر يبلغ 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه للملاكي، و20% بحد أقصى 45 ألف جنيه للتاكسي، و25% بحد أقصى 65 ألف جنيه للميكروباص.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض