شركة IDH تستهدف التوسع بقطاع الأشعة وزيادة فروع «البرج السكان» إلى 6 فروع النصف الثاني 2021

كشفت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بى ال سى (IDHC) ، عن خطتها للتوسع في قطاع الأشعة بالسوق المصرية، عبر سلسلة فروع البرج سكان.

أوضحت في تصرحات خاصة، أن شركتها بدأت في عام 2018، بالتوسع في قطاع الأشعة بالسوق المصرية، وقامت بافتتاح الفرع الثاني للبرج سكان في فبراير 2020، محققه تقدمًا جيداً نحو افتتاح الفرع الثالث ، مع استهداف الوصول لـ6 فروع خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021.

وأضافت أن هذا يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في الأسواق الـ4 التي تعمل بها، موضحه أن استراتيجية الشركة التوسعية في مصر ترتكز على تأسيس فروعًاً ومعامل جديدة، لكن خارج مصر تتمثل في الاستحواذ على معامل تقوم بتطويرها بأحدث الأجهزة والمعدات والتكنولوجيا.

وتعتبر شركة IDH أول وأكبر شركة تحاليل وتشخيص طبي في القطاع الخاص في مصر، وتعمل في 4 دول هي مصر، والسودان، والأردن ونيجيريا وتمتلك أكثر من 480 فرع منهم 429 فرع في مصر، وتضم الشركة العلامات التجارية كل من معامل (البرج) و(المختبر) في مصر، بالإضافة إلى (بيولاب) في الأردن، و(الترالاب) و(المختبر) في السودان، و(إيكولاب) في نيجيريا- وفقٌا للرئيس التنفيذي للشركة.

وحصلت شركة  IDH مؤخراً على حزمة تمويلية بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية مدتها 8 سنوات، وذلك لتمويل خطط نمو الشركة عبر الأسواق الحالية والدخول في أسواق جديدة بهدف التوسع في تقديم خدمات تشخيصية عالية الجودة في الأسواق الناشئة ذات معدلات نمو مرتفعة بالإضافة إلى تعزيز تواجدها الحالي في مصر والأردن ونيجيريا والسودان.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة أن استراتيجية شركتها المستقبلية ترتكز على 4 أهداف رئيسية ممثلة في مواصلة توسيع نطاق الوصول للعملاء من خلال زيادة عدد الفروع من 30 إلى 35 فرعاً سنوياً، بالإضافة إلى زيادة عدد الاختبارات الخاصة بالمرضى من خلال توفير تحاليل وتشخيصات طبية، والتوسع في أسواق جديدة جغرافياً من خلال عمليات استحواذ انتقائي لكيانات ذات قيمة معتمدة، وأخيرًا تعزيز شبكة الشركة عن طريق إدخال خدمات طبية جديدة ذات علامة تجارية و خبرة مرموقة.

كانت الشركة قد أعلنت عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31 مارس2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 338.637 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 102.498 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة ارتفاع بلغت 230%.

وبلغت إيرادت الشركة عن ذات الفترة المذكورة، 1.130 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 126%، ويعكس النمو القوي بمؤشرات الأداء المالي إجراء 8.1 مليون اختبار تشخيصي لعدد 2.4 مليون عميل بالربع الأول من العام الجاري، وهو نمو سنوي بمعدل 32% و50% على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك عبر شبكة الفروع المنتشرة في أسواق مصر والأردن والسودان ونيجريا، التي تكونت من 483 فرعا حتى نهاية مارس 2021.

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس ورينيسانس كابيتال قد قامتا بدور مستشار «IDH» فى عملية القيد المزدوج بالبورصة المصرية، بينما تولى دور المستشار القانونى كل من مكاتب كليفورد تشانس وأوجيير ووايت أند كايس.

وتأسست شركة التشخيص المتكاملة القابضة فى مايو 2014، نتيجة دمج «أبراج كابيتال» – التى يجرى تصفيتها حاليا – لمعامل البرج والمختبر، واللتين كانتا مملوكتين للشركة الإماراتية آنذاك.

وفى عام 2015 أتمت المجموعة المالية «هيرميس»، عملية طرح أسهم شركة «التشخيص المتكاملة القابضة» فى بورصة لندن بقيمه 290 مليون دولار، عبر طرح ما يعادل 43.5 % من أسهمها، وتولت «هيرميس» أنذاك دور المنسق الدولى المشترك ومسئول التغطية للصفقة، التى كانت أول طرح عام أولى لشركة مصرية عاملة بقطاع الرعاية الصحية فى بورصة لندن للأوراق المالية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض