وزارة السياحة والآثار تستقبل نائبة وزير الثقافة الروسي بمنطقة الأهرامات

زارت نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، والوفد المرافق لها منطقة أهرامات الجيزة اليوم الجمعة، فى جولة نظمتها  وزارة السياحة والآثار للوفد الروسى، وجاء  فى إطار فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا2021/2022.
كان فى استقبال الوفد الذى تترأسه نائبة وزير الثقافة الروسي،  مدير عام منطقة آثار أهرامات الجيزة أشرف محيى الدين ، والذى اصطحبها والوفد في جولة داخل المنطقة، والتى استهلتها بزيارة هرم خوفو من الداخل، ثم منطقتى البانوراما وتمثال أبو الهول.
تأتى استضافة وزارة السياحة والآثار للوفد الروسى، تنفيذاً لاتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيد الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.
ومن جانبها أعربت نائبة وزير الثقافة الروسى والوفد المرافق لها في نهاية الجولة عن إعجابهم بعراقة الحضارة المصرية وعظمة أهرامات الجيزة وطريقة بنائها، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم أمام هرم خوفو، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، ومنطقة البانوراما وأبو الهول.
ويجدر الإشار إلى أن فعاليات الافتتاح الرسمي لعام التبادل الإنسانى المصرى الروسى ستبدأ مساء اليوم الجمعة، من خلال تنظيم حفل لفرقة «بريوسكا للفنون الشعبية» الروسية بدار الأوبرا المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض