أسعار العملات الرقمية الرئيسية تواصل تراجعها لليوم الثانى على التوالى

استمرت أسعار العملات الرقمية في الانخفاض اليوم الجمعة، حيث بلغت القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية 1.57 تريليون دولار ، بانخفاض 2.39 في المائة خلال اليوم الماضي ، في حين أن إجمالي حجم سوق العملات الرقمية  خلال الـ 24 ساعة الماضية كان 78.55 مليار دولار ، بانخفاض 11.89 في المائة .

يبلغ حجم جميع العملات المستقرة الآن 61.42 مليار دولار – 78.19 في المائة من إجمالي حجم سوق التشفير على مدار 24 ساعة.

كان تداول العملات المشفرة أضعف اليوم الجمعة، حيث استمرت قيمة العملات الرقمية الشهيرة في الانخفاض بعد انخفاض أمس الخميس.

انخفضت عملة البيتكوين ، العملة الافتراضية الأكثر شهرة في العالم ، بنسبة 5 في المائة تقريبًا وصولا إلى 37473.16 دولارًا، حيث انخفضت قيمة العملة الرقمية بمقدار 3000 دولار بعد أن وصلت إلى 40500 في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما انخفض إيثريوم ، أقرب منافس لبيتكوين ، بنسبة 5 في المائة عن قيمته قبل 24 ساعة ويتداول حاليًا بأقل من 2400 دولار.

تم تداول جميع العملات المشفرة الشائعة الأخرى مثل كاردانو و دوجكوين وستيلر و بولكا دوت و تشين لينك و لايت كوين بنسبة 3 في المائة على الأقل.

يأتي الضعف الجديد في العملات المشفرة بعد أن قالت شركة الوساطة عبر الإنترنت «Futu Holdings» أمس إنها قيدت الخدمات المرتبطة بالعقود الآجلة للعملات المشفرة CME في بر الصين الرئيسى بسبب البيئة التنظيمية.

وقالت الشركة في بيان: «قررت فوتو تقييد الخدمات المتعلقة بالعقود الآجلة لتشفير بورصة شيكاغو التجارية في الصين القارية».

كما قال البنك الدولي في 17 يونيو إنه لا يمكنه المساعدة في تطبيق البيتكوين في السلفادور نظرًا للعيوب البيئية والشفافية.

وقال المتحدث باسم البنك الدولي لوكالة رويترز عبر البريد الإلكتروني «نحن ملتزمون بمساعدة السلفادور بعدة طرق من بينها شفافية العملة والعمليات التنظيمية».

وأضحت: «في حين أن الحكومة قد اتصلت بنا للحصول على المساعدة بشأن البيتكوين ، فإن هذا ليس شيئًا يمكن للبنك الدولي دعمه نظرًا لأوجه القصور البيئية والشفافية.»

في وقت سابق يوم 16 يونيو ، قال وزير المالية السلفادوري أليخاندرو زيلايا إن بلاده طلبت مساعدة فنية من البنك في سعيه لاستخدام البيتكوين كعملة قانونية موازية إلى جانب الدولار الأمريكي.

أسعار العملات الرقمية – أكبر 10 عملات رقمية – وفقًا لبيانات من coinmarketcap:

بيتكوين: 37473.16 دولار ، بانخفاض 3.55٪

إيثريوم: 2،323.13 دولار ، بانخفاض 4.02 ٪ في المائة

تيثر: 1.00 دولار أمريكي بزيادة 0.03٪ في المائة

بينانس كوين: 348.45 دولار ، بانخفاض 1.90٪

كاردانو: 1.46 دولار ، بانخفاض 4.41٪

الدوجكوين: 0.30 سنت ، بانخفاض 3.24٪

إكس بى أر: 0.83 سنت ، بانخفاض 3.28٪

يو أس دى كوين : 1 دولار ، بزيادة 0.01٪

بولكا دوت: 21.95 دولارًا أمريكيًا بانخفاض 6.89٪

يونى سواب: 21.53 دولار ، بانخفاض 4.27٪

البنك المركزي المصري يحذر من التعامل بالعملات الرقمية

و حذر البنك المركزي المصري في مارس الماضي، من التعامل بالعُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها داخل السوق المصرية.

وقال في بيان له، إنه في إطار متابعة الأخبار المتداولة بشأن العُملات الافتراضية المشفرة مثل عملة “البيتكوين”، يؤكد البنك المركزي على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وأضاف أن التعامل في تلك العُملات ينطوي عليه من مخاطر مرتفعة؛ حيث يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها؛ وذلك نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها، مما يجعل الاستثمار بها محفوفاً بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية، فضلاً عن كونها عُملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوي العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض