اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مصدر بالرقابة المالية: 4 شركات تقدمت للحصول علي رخصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة المالية أن هناك 4 شركات متناهية صغر تقدمت للحصول على رخص لمزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
أضاف المصدر فى تصريحات خاصة ل “أموال الغد” أن الهيئة وافقت أيضا على منح التراخيص المبدائية ل 4 شركات جديدة بقطاع التمويل متناهي الصغر.

السوق يترقب دخول 4 شركات جديدة قطاع التمويل متناهي الصغر:
أضاف أن الشركات هي شركة فينبي، وشركة مصرف أبوظبي الإسلامي، وشركة خير، وشركة بدايتي.
وأكد الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، فى تصريحات سابقة أن التوسع في نشاط التمويل للمشرعات المتوسطة والصغيرة بجانب التمويل متناهى الصغر يجب أن يتم على أساس قوى من توافر الخبرات البشرية والملاءة المالية لدى جهات مقدمي خدمة التمويل.

وأوضح أن واجب الهيئة كجهة رقابية تقدمت بتشريع لإضافة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة للجمعيات للشركات وللجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تزاول نشاط التمويل متناهي الصغر، أن نكون مطمئنين للحفاظ على مستوى النمو في نشاط التمويل متناهى الصغر، وأن نُشدد على أن من سيحصل على رخصة بمزاولة التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة لن يجور على النمو المتوقع في محفظة التمويل المتناهي الصغر أو نسبته، كما أن الرقابة المالية تثق في أن آليات السوق ستحافظ على إنجازات التجربة المصرية في التمويل متناهى الصغر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق