أسعار العملات الأجنبية.. اليورو والجنيه الإسترلينى يتراجعان أمام الدولار الأمريكى

تبيانت أسعار العملات الأجنبية، حيث أستمر الدولار الأمريكى في الارتفاع بعد مفاجأة بنك الاحتياطي الفيدرالي، بينما تراجع كلا من اليورو والجنيه الاسترلينى، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 17-6-2021

الدولار الأمريكي

واصل الدولار تحقيق مكاسبه اليوم الخميس، بعد أن فاجأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسواق بالإشارة إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة وينهي شراء السندات الطارئة في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

في الساعة 0720 بتوقيت جرينتش ، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2٪ اليوم عند 91.613 ، وهو أعلى مستوى في شهرين، فيما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بأكبر قدر منذ أوائل مارس ، بينما تراجعت الأسهم.

بعد أن سجل أمس  الأربعاء أكبر مكاسبه اليومية منذ مارس 2020 ، استقر الدولار خلال الجلسة الآسيوية اليوم الخميس وواصل مكاسبه مع افتتاح الأسواق الأوروبية.

توقع مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء جدولًا زمنيًا متسارعًا لزيادة الأسعار ، وبدأوا محادثات حول كيفية إنهاء شراء السندات الطارئة ، وقالوا إن جائحةكورونا لم يعد قيدًا أساسيًا على التجارة الأمريكية.

قام أغلبية من بنك الاحتياطي الفيدرالي  تتضمن 11 مسؤولاً، بتحديد رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة على الأقل لعام 2023 ، مضيفين في بيانهم أنهم سيبقون سياسات داعمة في الوقت الحالي لتشجيع انتعاش سوق العمل.

كتبت إلسا ليجنوس، الرئيس العالمي لاستراتيجية العملات الأجنبية في RBC Capital Markets ، في مذكرة للعملاء: «نعتقد أن الدولار الأمريكي سيحتفظ بمكاسبه»، مضيفة: «من أجل البناء على هذه المكاسب ، نحتاج إلى بعض المفاجآت الإيجابية في البيانات.»

اليورو

انخفض اليورو مقابل الدولار ، مع تداول اليورو مقابل الدولار عند أدنى مستوى في شهرين عند 1.1951 دولار.

قال المحللون الاستراتيجيون في دويتشه بنك إنهم يغلقون توصياتهم التجارية الطويلة باليورو مقابل الدولار ، والتي استندت إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي كان مائل لسياسة التيسير النقدى.

الجنيه الاسترلينى

خسر الجنيه الاسترليني الذى استفاد من التوقعات بأن البنوك المركزية في كل منهما ستشدد السياسة بشكل أسرع من بنك الاحتياطي الفيدرالى، حيث انخفض إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي.

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتداول عند مستويات 1.14114 خلال تعاملات صباح اليوم بينما، أقل سعر له عند مستويات 1.4074 واعلى سعر له عند مستويات 1.4119.

الين

سعر الدولار مقابل الين الياباني فشل في اختراق مناطق مقاومة 110.74 خلال تعاملات الجلسة الاسيوية اليوم نتيجة تراجع الطلب على الدولار، وهبط الزوج نحو مستويات 110.60.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد النيوزيلندي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الأول، وفي الساعة 0726 بتوقيت جرينتش ، ارتفع بنسبة 0.3 ٪ اليوم عند 0.70645 دولار.

الدولار الأسترالي

مع تراجع أسواق الأسهم ، لم يتغير الدولار الأسترالي – الذي يُنظر إليه على أنه وكيل للرغبة في المخاطرة – عند 0.7613 دولار ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين في وقت سابق من الجلسة.

كان لدى أستراليا أيضًا بيانات متفائلة ، حيث تجاوز خلق فرص العمل التوقعات في مايو وتراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوياته قبل انتشار الوباء.

سوف تتحدى هذه القوة موقف بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بأن رفع سعر الفائدة لن يأتي حتى عام 2024 ، وهو الموقف الذي أعاد تأكيده محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوياليو الخميس.

العملات الرقمية

وعلى صعيد العملات الرقمية ، تم تداول البيتكوين بحوالي 39300 دولار ، بارتفاع طفيف خلال اليوم، وارتفعت إيثر بنسبة 3.8 ٪ لتصل إلى 2436 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق