مبادلة للاستثمار تستحوذ على 60٪ من شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار – صندوق الثروة السيادي بأبوظبي – اليوم الأربعاء، أنها استحوذت على 60٪ من شركة الخدمات الطبية الشرقية المتحدة للخدمات الطبية «UEMedical» ، التي تعمل في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفقا لوكالة رويترز.

وأوضح يان نشره المكتب الإعلامي في أبوظبي، أن مبادلة للاستثمار اشترت وحدة الصحة التابعة للصندوق الحكومي الحصة الأكبر من مجموعة الشرقية المتحدة وشركة جدوى للاستثمار السعودية.

وقالت وكالة رويترز، أنه لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، كما أنه ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة بحلول سبتمبر المقبل.

وقال البيان إنه بعد إتمام الصفقة ، ستضيف الأعمال الصحية في مبادلة إلى محفظتها الخاصة بالرعاية الصحية الخصوبة وأطفال الأنابيب والتوليد وحديثي الولادة والتخصصات الفرعية للأطفال.

تشمل أصول شركة الخدمات الطبية الشرقية المتحدة للخدمات الطبية «UEMedical»مستشفى للنساء والأطفال ومستشفى مورفيلدز للعيون ، وكلاهما في إمارة أبوظبي.

ومع هذا الاستحواذ، تنضم إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية منشآت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية والتي تشمل مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، وشبكة مراكز «هيلث بلاس» التخصصية وسلسلة مراكز هيلث بلاس للإخصاب، ومستشفى «مورفيلدز» للعيون في أبوظبي، والحصة المملوكة للشركة من مجموعة عيادات المسواك للأسنان والأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية.

وبذلك تم إضافة خدمات جديدة إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية بما فيها علاجات الخصوبة وعمليات أطفال الأنابيب وأمراض النساء والولادة وطب حديثي الولادة والعناية المركزة لحديثي الولادة والتخصصات الفرعية لطب الأطفال وغيرها.

ويشار إلى أن شبكة مبادلة للرعاية الصحية تضم  كلاً من كليفلاند كلينك أبوظبي، وهيلث بوينت، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وأمانة للرعاية الصحية والتأهيل، والمختبر المرجعي الوطني، ومركز العاصمة للفحص الصحي، ومركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد.

و ستضم أصول مبادلة للرعاية الصحية مع اكتمال الاستحواذ أكثر من 10 آلاف من مقدمي الرعاية الصحية عاملين في أكثر من 100 تخصص طبي ضمن 15 اسما في الرعاية الطبية في الإمارات والسعودية.

وعلى صعيدا أخر، كانت هيئة مكافحة الاحتكار البرازيلية قد وافقت على بيع مصفاة رلام لشركة الاستثمار الإماراتية مبادلة للاستثمار، وذلك بحسب إشعار ورد في الجريدة الرسمية.

وأُعلن عن الصفقة في مارس وهي بقيمة 1.65 مليار دولار، وشركة ورلام هي الأولى من ثماني مصافٍ تابعة لشركة بتروبراس النفطية معروضة للبيع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض