«المصريين الأفارقة» تبحث تعزيز التعاون مع سفيرة مالاوي بالقاهرة

بنك البركة

بحث وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة مع كارولين موسي سفيرة جمهورية مالاوي بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك وتقريب وجهات النظر بشكل يدعم تنفيذ وتحقيق اهداف التنمية الاقتصادية في الدولتين.

وجاء الوفد برئاسة د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، وكل من المهندس حسين الغزاوي رئيس لجنة الطاقة ، د. شريف سليمان رئيس لجنة التصدير وكريم البرقوقي نائب رئيس لجنة التصدير ود. داليا أبو المجد نائب رئيس لجنة العلاقات الحكومية وشئون الاتصال والمهندس محمد صباح نائب رئيس لجنة التجارة الدولية ، وحضر اللقاء روي عوف نائب السفيرة بالقاهرة واعضاء السفارة.

ABK 729

سفيرة مالاوي: فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري مع مصر

وأشار السفيرة كارولين موسي سفيرة جمهورية مالاوي بالقاهرة، إلى الدور الذي تقوم به  الجمعية من تواصل مكثف واهتمام بالغ بخلق روح جديدة في مخاطبة مجتمع المال والاعمال الافريقي وبصياغة جديدة وخطوات جادة تنطلق من مفاهيم اساسية راسخة مبنية علي الايمان بان مشاكل افريقيا لن يحلها الا ابناء القارة .

وأكدت على  أن تجربة مصر الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تُعد تجربة رائدة وملهمة ، معربة عن تطلعها  الي التعاون المشترك مع كافة المستثمرين والتجار المصريين في شتي القطاعات.

وأوضحت موسى أن بلادها لديها العديد من الفرص الاستثمارية جاهزة للعرض مع حزم حوافز وآليات خاصه وتسهيلات في قطاعات التشييد والبناء والزراعة وانتاج التبغ والشاي ، مشيرة إلى وجود فرص واعدة لاستقبال المنتجات المصرية في قطاع المنسوجات والاجهزة الكهربائية والمنزلية ومعدات المطابخ.

وذكرت أن هناك تواجد مصري في مالاوي وتطمح بلادها في الزيادة في تعاون مشترك،  مشيرة إلى وجود فرصة استثمارية كبري في مجال الاسكان لبناء ٢٥ الف وحدة سكنية بالتعاون مع وزارة الاسكان وكذلك وزارة الارض في مالاوي مع توافر كافة التسهيلات والضمانات .

الشرقاوي: ملاوي سوقا واعدا..وزيادة الحوافز ضرورة لتشجيع الاستثمار الزراعي

واستعرض د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة،  دور الجمعية واهدافها ومحاور العمل الجاد التي تعمل عليها،  موضحا أن اهتمام الجمعية بالأسواق الناشئة الافريقية يأتي في مقدمة الاعضاء.

وأكد أنه بالرغم من صغر حجم سوق مالاوي  إلا انه سوق استراتيجي من حيث خلق الفرص والاحتياج ،  مطالبا بضرورة عرض الفرص الاستثمارية المطلوبة وتحديدا في قطاعات الزراعة والامن الغذائي والتعليم و  الصحة العامة والدواء والبرمجيات والتحول الرقمي والطاقة البديلة.

ونوه الشرقاوي أن هذه الفرص التي تلقي الاهتمام من جانب المستثمرين بمختلف الفئات والاحجام، مؤكدا  اهمية الاتفاقيات السيادية ورفع سقف الحوافز والعائد علي الاستثمار في الفرص المعروضة في القطاع الزراعي.

وأضاف أن هذا سوف يشجع على  القيام بإنتاج الذرة الصفراء وبعض المحاصيل في ارض مالاوي نظرا لوفرة مدخلات الانتاج، موضحا أن هذا سيخلق مع محصول قطن مالاوي والتبغ فرصا لتوفير المواد الخام للتصنيع المصري والافريقي الامر الذي بدوره يعمل علي تعزيز حركة الصادرات والواردات بشكل يؤثر ايجابيا في تحسن تدريجي في اسعار النقل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق