اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في عامين ونصف مع التفاؤل بتعافي الطلب

وكالات – شهدت أسعار النفط ارتفاعا لأعلى مستوى في عامين ونصف عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع التفاؤلب بتعافي الطلب العالمي على الخام.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.5% أو 1.13 دولار ليصل إلى 73.99 دولار للبرميل.

وصعد عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنحو 1.8% ما يعادل 1.24 دولار ليسجل 72.12 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الاثنين 14 يونيو، إن إنتاج النفط من التشكيلات الصخرية السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع بنحو 38 ألف برميل يوميا في يوليو إلى حوالي 7.8 مليون برميل يوميا.

وأضافت الوكالة الحكومية في توقعات شهرية أن أكبر زيادة من المنتظر أن تأتي من بيرميان، أكبر حوض منتج للنفط الصخري في البلاد، حيث من المتوقع أن يرتفع الإنتاج بمقدار 56 ألف برميل يوميا إلى حوالي 4.66 مليون برميل يوميا.

وتتجه أنظار الأسواق العالمية غدا نحو الاحتياطي الفيدرالي للكشف عن قراره بخصوص معدل الفائدة وسط توقعات بتثبيتها قرب الصفر دون تغيير.

وسوف يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم عن بيانات أولية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، بينما ستصدر إدارة معلومات الطاقة غدا البيانات الرسمية.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من 6 عملات رئيسية بحلول الساعة 17:56 بتوقيت جرينتش بأقل من 0.1% إلى 90.5 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 90.6 نقطة وأقل مستوى عند 90.3 نقطة.

وقال محللون لدى “كوميرز بنك”: “نحن نعتبر استمرار الأخبار الجيدة على صعيد الطلب وحالة التفاؤل في الأسواق المالية من الأسباب الرئيسية للارتفاع الأخير في الأسعار.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق