الأسهم الأمريكية .. العقود الآجلة تشهد استقرارا قبيل إصدار بيانات التضخم

تم تداول العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في نطاق ضيق اليوم الخميس، حيث ينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم بحثًا عن إشارات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع من المتوقع، وفقا لوكالة رويترز.

من المحتمل أن يُظهر تقرير وزارة العمل ، المقرر إصداره الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي فى الولايات المتحدة ، أن مؤشر أسعار المستهلك قد ارتفع بنسبة 0.4٪ الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 0.8٪ في أبريل ، وهو أكبر مكسب منذ يونيو 2009 ، حيث ساعدت عمليات طرح اللقاحات السريعة على إعادة فتح الاقتصاد.

في حين كرر بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الارتفاع في التضخم سيكون مؤقتًا ، يخشى المستثمرون من أن زيادة أكبر من المتوقع قد تدفع البنك المركزي إلى تشديد السياسة في وقت أبكر مما تم الإشارة إليه.

سيتم مراقبة اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل عن كثب بحثًا عن أي إشارات، يعد سوق العمل والتضخم عاملين رئيسيين يتعين على الاحتياطي الفيدرالي النظر في تشديدهما ، وبينما ارتفع التضخم ، كانت بيانات الوظائف الأخيرة مخيبة للآمال.

كان المستثمرون يراقبون أيضًا بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية ، الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم الخميس الموافق 10-6-2021

ارتفع مؤشر «S&P 500 E-minis» الأمريكي بمقدار 3 نقاط ، أو 0.07٪ في الساعة 06:36 صباحًا بالتوقيت الشرقي، كما وارتفع مؤشر «Dow ​​E-minis »  بنسبة 0.24٪  أو 81 نقطة، فيما تراجع «Nasdaq 100 E-minis» بنسبة 0.26٪ أو 35.75 نقطة.

يبدو أن الارتفاع في ما يسمى بأسهم «meme» سيستمر ، مع ارتفاع أسهم كلوفلر هيلث- الهدف الأخير لمشتري التجزئة – بنسبة 4.5٪ في تجارة ما قبل السوق.

انخفض سهم شركة جيم ستوب ، وهو السهم الأكثر ارتباطًا بجنون الشراء بالتجزئة هذا العام ، بنسبة 6.0٪ بعد أن عينت رئيس أعمال أمازون الأسترالية كرئيس تنفيذي لها وأعلنت عن نتائج ربع سنوية كانت أقوى من المتوقع.

وارتفع سهم بوينج 1.1 بالمئة بعد أن قالت مصادر لوكالة رويترز إن يونايتد ايرلاينز تجري محادثات لتقديم طلب بمليارات الدولارات لشراء طائرات بممر واحد من المحتمل أن تنقسم بين بوينج وإيرباص الأوروبية.

كان التركيز أيضًا على مشروع قانون كبير للإنفاق على البنية التحتية ، وصلت المحادثات بشأنه إلى طريق مسدود في مجلس الشيوخ.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض