إنفستكورب يدرس طرح أسهم عامة من البرج الطبية السعودية فى البورصة

قال مصدران مطلعان إن صندوق إنفستكورب الشرق الأوسط، يدرس بيع أسهم عامة في مختبرات البرج الطبية السعودية، إحدى أكبر سلاسل المختبرات الطبية في منطقة الخليج، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت المصادر ، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر ليس علنًا ، إن إنفستكورب ومقره البحرين دعا البنوك لتقديم عروضها المزمعة لإدراج البرج ، أحد أكبر سلاسل المختبرات الطبية الخاصة في الخليج.

قال أحد المصادر إن إنفستكورب قد يجمع حوالي 200 مليون دولار من الطرح العام الأولي لشركة البرج ، والتي كان أداؤها جيدًا في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وامتنع انفستكورب عن التعليق عندما اتصلت به وكالة رويترز اليوم الخميس، فيما لم ترد البرج على الفور على طلب للتعليق.

اشترى إنفستكورب حصته في البرج في 2016 وقالت الشركتان في ذلك الوقت إن الاستثمار سيساعدها على التوسع في المملكة وأماكن أخرى في المنطقة.

تمتلك البرج أكثر من 60 معملًا في ثماني دول في الخليج وأفريقيا ، وفقًا لموقعها على الإنترنت ، تقدم خدمات الاختبارات الطبية المخبرية للمستشفيات والعيادات والشركات والأفراد.

وعلى صعيدا أخر، قال صندوق الثروة السيادي في السعودية صندوق الاستثمارات العامة أنه من المُخطط أن يصبح مستثمرا رئيسيا في صندوق بنية تحتية دشنته إنفستكورب البحرينية وأبردين ستاندرد إنفستمنتس.

وقالت إنفستكورب في بيان اليوم الخميس،  إن أبردين ستاندرد إنفستكورب إنفراستراكتشر بارتنرز تلقى تعهدات رأسمالية من صندوق الاستثمارات العامة البالغ حجمه 430 مليار دولار لما يصل إلى 20 بالمئة من إجمالي حجم الصندوق قبيل إغلاقه الأول المزمع.

ولم يحدد البيان حجم الصندوق، لكن صحيفة فاينانشال تايمز ذكرت يوم الأربعاء أنه قد يصل إلى 800 مليون دولار وأن إغلاقه الأول سيكون 250 مليون دولار.

وذكر البيان أن الصندوق الجديد تلقى أيضا موافقة مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على تعهد قيمته 90 مليون دولار.

ويهدف أبردين ستاندرد إنفستكورب إنفراستراكتشر بارتنرز للمساهمة في التعافي الاقتصادي بعد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والإصلاحات في دول في أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع نطاقا عبر الاستثمار في مشاريع بنية تحتية أساسية مستدامة.

ويجدر الإشار إلى أن إنفستكورب مدير عالمي للاستثمار البديل وتدير أصولا بنحو 35.4 مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض