« iOS 15» تعرف على أبرز مميزات التحديث الأخير لأنظمة تشغيل «آبل»

ضم التحديث الأخير لنظام تشغيل «آبل» الشهير «iOS 15» العديد من المميزات لتسهيل استخدام هواتف «آيفون»، كما تحتوي التحديثات الجديدة على قدرة لربط أجهزة آبل المختلفة في كثير من الخصائص الجديدة.

ويستعرض التقرير الحالي أبرز مميزات في « iOS 15».

ميزات خصوصية جديدة

يقدم iOS 15 المزيد من أدوات التحكم في الخصوصية للمساعدة في حماية معلومات المستخدم. من خلال التعرف على الكلام على الجهاز تتم معالجة الصوت المتعلق بطلبات Siri بالكامل على iPhone بشكل افتراضي، كما أن ميزة حماية خصوصية البريد تمنع المرسلين من معرفة ما إذا كان قد تم فتح الإيميل أم لا، وتُخفي عناوين IP بحيث لا يعرف المرسل موقع المستخدم أو يستخدمه لإعداد ملف شخصي عنه. وتقدم ميزة تقرير خصوصية التطبيقات لمحة عامة عن كيفية استخدام التطبيقات إذن الوصول إلى الموقع أو الصور أو الكاميرا أو الميكروفون أو جهات الاتصال الذي حصلت عليه في آخر سبعة أيام، والنطاقات الأخرى التي يمكن أن تصل تلك المعلومات إليها.

«ios 15».. تطبيق Wallet يدعم الهوية الحكومية ويتيح التحكم في السيارات

أضاف تطبيق Wallet من Apple دعم أنواع إضافية من المفاتيح، ليتيح الوصول إلى الأماكن التي يزورها المستخدم كل يوم بمجرد نقرة.

وقد طرحت Apple الصيف الماضي مفاتيح السيارة الرقمية وكانت شركة BMW أول شركة سيارات تضيف مفاتيحها، للسماح للمستخدمين بفتح قفل السيارة بمجرد نقرة.

وهذا العام، شهدت مفاتيح السيارة الرقمية تطوراً أكبر مع دعم تكنولوجيا النطاق فائق العرض، حتى يتمكن المستخدمون من فتح قفل السيارات المدعومة وتشغيلها بكل أمان ومن دون إخراج iPhone من جيوبهم أو حقائبهم. كما يمكن استخدام iPhone لفتح باب المنزل أو المكتب أو حتى غرفة الفندق، وكل ذلك من خلال مفاتيح مخزنة في تطبيق Wallet.

في وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن المستخدمون المقيمون في الولايات المشاركة من إضافة رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الصادرة من الولاية إلى تطبيق Wallet.

وتعمل إدارة أمن النقل على إعداد نقاط التفتيش الأمنية بالمطارات بحيث تكون أول مكان يستخدم فيه العملاء بطاقات الهوية الرقمية في تطبيق Wallet. ويتم تشفير بطاقات الهوية في تطبيق Wallet وتخزينها بأمان في العنصر الآمن، وهي تكنولوجيا الأجهزة نفسها التي توفر الخصوصية والأمان في Apple Pay.

خرائط «آبل»

تلتزم Apple بإعداد أفضل الخرائط في العالم، ونظام iOS 15 يرتقي بتطبيق الخرائط إلى مدى أبعد من خلال طرق جديدة كلياً للتنقل والاستكشاف. سيتمتع المستخدمون بتفاصيل محسّنة بشكل كبير للمدن للأحياء والمناطق التجارية وتفاصيل الارتفاع والمباني وألوان الطرق الجديدة وعلاماتها والمعالم المصممة خصيصاً ونمط الليل الجديد مع ضوء القمر، كل ذلك يوفر طريقة جديدة تماماً لاستكشاف العالم من خلال تطبيق الخرائط.

عند التنقل باستخدام iPhone أو CarPlay، فإن تطبيق الخرائط يوفر تجربة ثلاثية الأبعاد للقيادة داخل المدن مع تفاصيل أكثر عن الطرق تساعد المستخدمين على رؤية التفاصيل المهمة وفهمها، مثل المسارات المخصصة للانعطاف والفواصل بين الطريقين والمسارات المخصصة للدراجات وممرات المشاة

الحد من التشتت

يقدم iOS 15 أدوات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والحد من التشتت، والتركيز هي ميزة جديدة تعمل على فلترة الإشعارات والتطبيقات بناءً على ما يريد المستخدم التركيز عليه. ويمكن للعملاء ضبط أجهزتهم لمساعدتهم على التركيز من خلال إنشاء نمط تركيز مخصص أو اختيار نمط مقترح، حيث تستخدم هذه الميزة التكنولوجيا الذكية على الجهاز لاقتراح ما يُسمح بوصول إشعاراته من أشخاص وتطبيقات. وتستند اقتراحات ميزة التركيز على السياق الذي يعيشه المستخدمون، كأن يكونوا في ساعات العمل أو في حالة استرخاء استعداداً للنوم، وعندما يتم ضبط ميزة التركيز على أحد أجهزة Apple، يتم ضبطها تلقائياً على أجهزة Apple الأخرى

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض