من بينها مصر.. السعودية تعلن تمديد إقامة الوافدين من 20 دولة حتى 31 يوليو

ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن المملكة العربية السعودية ستجدد تلقائيًا صلاحية تصاريح الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين حتى 31 يوليو 2021، وفقا لموقع قناة العربية النسخة الإنجليزية.

ويأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودى ، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية كورونا،  وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس»، إن المديرية العامة للجوازات بدأت تلقائيًا في تجديد هذه التأشيرات دون أي تكلفة إضافية لحاملي التأشيرات.

وذكرت وكالة واس أنه سيتم منح التمديدات المتعلقة بتأشيرات الإقامة فقط للوافدين من 20 دولة ، والتي تم الإعلان عن قائمتهم في 2 فبراير ، حيث تم تعليق الدخول إلى المملكة نتيجة لوباء كورونا «كوفيد-19».

وتشمل البلدان العشرين الإمارات العربية المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وفرنسا ومصر ولبنان والهند وباكستان والأرجنتين والبرازيل وإندونيسيا وإيرلندا وإيطاليا واليابان والبرتغال والسويد والاتحاد السويسري وتركيا.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار الموجودين في البلدان التي تم تعليق الدخول منها نتيجة لوباء كورونا «كوفيد-19» حتى 31 يوليو المقبل.

الجدير بالذكر أنه حتى أمس الثلاثاء الموافق 8 يونيو ، أبلغت المملكة السعودية عن إجمالي 459،968 حالة إصابة بفيرو كورونا المستجد «كوفيد-19»، بما في ذلك 1،261 حالة تم اكتشافها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض