«مجموعة العربي» تستهدف تشغيل 3 مصانع جديدة بمجمع بني سويف 2022

والوصول لـ 500 مليون دولار صادرات خلال 5 سنوات

كشف المهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، عن استهداف المجموعة بدء تشغيل 3 مصانع جديدة بمجمع بني سويف خلال العام المقبل.

وقال لـ ” أموال الغد” على هامش مؤتمر اطلاق المبادرة المجتمعية لتكريم الأب المصري، إن المجمع حاليا يعمل به نحو 5 مصانع باستثمارات مبدئية 2 مليار جنيه وتوفير 3 آلاف فرصة عمل أغلبها لأهالي المنطقة المحيطة بالمجمع.

وأضاف العربي، أن المصانع الجديدة سوف تساهم في توفير ألف فرصة عمل اخرى، منوها بأن المجمع مخصص في انتاج الغسالات بكافة فئاتها والمراوح والمواتير للغسالة والمروحة والمواسير، حيث تعمل المجموعة على زيادة القيمة المضافة والمكون المحلي.

وعن نسبة المكون المحلي أوضح في تصريحات صحفية، أنها متفاوتة من منتج للأخر حيث تنتج المجموعة حاليا ما يصل لـ 25 منتج، وتتراوح نسبة المكون المحلي ما بين 40% إلى 90% المحققة حاليا في المراوح، مؤكدا سعي المجموعة الدائم في تعزيز المكون المحلي لزيادة تنافسية المنتجات.

وأكد العربي أن التوسع في التصدير يعد هدف رئيسي للمجموعة حيث تصدر حاليا لنحو 60 دولة ومن المستهدف الوصول بقيمة الصادرات لـ 500 مليون دولار خلال 5 سنوات، مع استهداف تحقيق 250 مليون دولار صادرات خلال العام الجاري.

وعن تداعيات جائحة كورونا، لفت إلى أنها ساهمت في بطء حركة السوق خلال العام الماضي بما كان له تأثير محدود على المبيعات.

ويعمل  بمجموعة العربي ما يقرب من 40 ألف عامل بمختلف التخصصات الإدارية والفنية، في أربع مُجمعات صناعية ؛ الأول في مدينة بنها على مساحة 100 ألف متر مربع، والثاني في مدينة قويسنا على مساحة 400 ألف متر مربع، والثالث في  بني سويف على مساحة 68 ألف متر مربع، والرابع في مدينة قليوب على مساحة 27 ألف متر مربع، بالإضافة إلى العديد من المراكز اللوجيستية في مختلف محافظات مصر.

كما تمتلك المجموعة إحدى عشرة شركة في مجال الأجهزة المنزلية والكهربية، بالإضافة إلى شركة “العربي” الدولية في دول: هونج كونج، واليابان، والصين، بالإضافة إلى شركة توشيبا العربي للأجهزة المرئية بجنوب إفريقيا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض