أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تشهد ارتفاعا مدعومةبأرتفاع أسعار النفط

صفقات الإندماج تعزز الأسواق فى الإمارات والبحرين

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء متتبعة أسعار النفط ، حيث قدمت صفقات الاندماج والاستحواذ دفعة إضافية للأسواق في الإمارات العربية المتحدة والبحرين، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية اليوم الأربعاء بفعل مؤشرات على الطلب القوي على الوقود في الاقتصادات الغربية ، بينما تلاشت احتمالات عودة الإمدادات الإيرانية حيث قالت وزيرة الخارجية الأمريكية إن العقوبات المفروضة على طهران من غير المرجح أن تُرفع.

السعودية

وارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.4٪ وقفز سهم شركة صافولا لصناعة زيوت الطعام وتجارة التجزئة (2050.SE) بنسبة 4.2٪.

الإمارات

أبوظبى

وارتفع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.5٪ مع ارتفاع سهم شركة أبوظبي الوطنية للفنادق (ADNH.AD) بنسبة 14.9٪ ، وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري (ADCB.AD) بنسبة 2.1٪.

قالت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض المملوكة لحكومة أبوظبي يوم الأربعاء إنها قدمت عرضاً لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض للجمع بين شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) وشركة الفنادق.

ارتفع بنك أبوظبي التجاري لليوم الثاني بعد أن تلقى يوم الثلاثاء عرضًا معدلًا لحصته في الإسكندرية للخدمات الطبية (AMES.CA) ، حيث رفع المشتري المحتمل سعر العرض إلى 700 مليون جنيه مصري (44.87 مليون دولار) من 650 مليونًا. عرضت في وقت سابق.

دبى

وارتفع مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪. وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) بنسبة 0.8٪ وارتفع سهم داماك العقارية (DAMAC.DU) بنسبة 1.5٪ بعد أن عرضت شركة Maple Invest الاستحواذ على الحصة المتبقية في شركة التطوير العقاري عند 1.3 درهم للسهم ، مع نية الحصول على ملكية خاصة. اقرأ أكثر

البحرين

بلغ مؤشر البحرين (.BAX) ما يقرب من 0.6٪ ، وارتفع سهم البنك الأهلي المتحد (AUBB.BH) بنسبة 1.3٪ ، في حين صعد سهم البنك الخليجي التجاري (KHCB.BH) بنسبة 8.9٪ بعد عرض استحواذ من مجموعة جي إف إتش المالية (GFHB.BH). ) بعد زيادة حصته في البنك المقرض إلى 69.05٪ ، ارتفع سهم جي إف إتش 0.5٪.

قطر

ارتفع مؤشر قطر (.QSI) بنسبة 0.1٪ حيث ارتفع مؤشر صناعات قطر 0.6٪ وانخفض سهم قطر للوقود (QFLS.QA) بنسبة 1.5٪.

وأغلقت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية على انخفاض أمس الثلاثاء ، في حين حققت أبوظبي والسعودية مكاسب هامشية ، حيث تأثرت المعنويات بضعف أسعار النفط، وتعتبر حركة أسعار النفط حافزًا رئيسيًا للأسواق المالية في منطقة الخليج، وفقا لوكالة رويترز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض