أسعار العملات الرقمية تستعيد توازنها عملة البيتكوين ترتفع بأكثر من 4 ٪

ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتعوض بعض الخسائر الكبيرة الناتجة عن هبوط البيتكوين أمس الثلاثاء.

سجلت العملات الرقمية بخسائر كبيرة منذ بداية التعاملات بعد نجاح أمريكا في استرداد «فدية» تم دفعها لقراصنة، لكنها استعادت توازنها خلال تعاملات اليوم، وبدأت صعودا تدريجيا.

ورجح بعض الخبراء، أن نجاح السلطات الأمريكية في استرداد فدية مدفوعة بعملة بيتكوين دفعتها شركة أمريكية لقراصنة، قد أثار موجة بيع، بعد أن باتت نظرية أن التعامل بالعملات المشفرة خارج السيطرة الحكومية محل شك.

تم تداول البيتكوين بأكثر من 4 ٪ صباح اليوم الأربعاء ، وكان السعر حوالي 34288 دولارًا للعملة الواحدة ، في حين تم تداول المنافسين إيثريوم و دوجكوين حوالي 2،497 دولارًا و 32 سنتًا لكل عملة على التوالي ، وفقًا لـ Coindesk.

أسعار العملات الرقمية اليوم الأربعاء الموافق 9-6-2021

  • زادت عملة دوجكوين بنسبة 1.81% إلى 0.3292 دولار.
  • زادت عملة XRP بنسبة 2.56% إلى 0.8701 دولار.
  •  زادت عملة لايتكوين  بنسبة 4.11% إلى 160.77 دولار.
  • زاد سعر عملة بولكادوت بنسبة 5.12% إلى 21.83 دولار.
  • زادت العملة الرقمية تشينلينك بنسبة 2.89% لتسجل 24.17 دولار.

صرح تشارلز ريتيج ، مفوض مصلحة الضرائب الأمريكية ، للمشرعين بأن وكالة الضرائب بحاجة إلى سلطة أوسع لجمع المعلومات حول معاملات العملة الرقمية من أجل ضمان إبلاغ الناس ودفع ما عليهم.

وأشار ريتيج إلى أن معاملات العملات الرقمية ، حسب التصميم ، غالبًا ما تكون «خارج شاشات الرادار» ، مع ملاحظة أن القيمة السوقية الأحدث في عالم العملات المشفرة تجاوزت 2 تريليون دولار وأكثر من 8600 بورصة في جميع أنحاء العالم.

قترحت إدارة بايدن تضخيم متطلبات الإبلاغ عن معاملات العملات المشفرة بقيمة سوقية عادلة تزيد عن 10 ألاف دولار ، والتي ستدخل حيز التنفيذ في نهاية عام 2022 إذا تم تنفيذها.

أظهرت دراسة جديدة من Chainalysis أن الأمريكيين حصلوا على 4.1 مليار دولار من أرباح البيتكوين العام الماضي – أكثر من أي بلد آخر.

احتلت الصين المرتبة الثانية ، حيث حققت أرباحًا تزيد عن مليار دولار من عملات البيتكوين ، تليها اليابان والمملكة المتحدة. روسيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا ، ربحت كل منها حوالي نصف مليار من عملة البيتكوين.

وفى سياقا متصل أصبحت السلفادور أول دولة في العالم تتبنى عملة البيتكوين رسميًا كعملة قانونية بعد موافقة الكونجرس على اقتراح الرئيس نجيب أبو كيلة، مع 62 من أصل 84 صوتًا محتملاً ، صوت غالبية المشرعين لصالح مبادرة إنشاء قانون يتبنى عملة البيتكوين رسميًا، وسيتم استخدامها كعملة قانونية خلال 90 يومًا ، وفقًا لرويترز.

البنك المركزي المصري يحذر من التعامل بالعملات المشفرة

و حذر البنك المركزي المصري في مارس الماضي، من التعامل بالعُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها داخل السوق المصرية.

وقال في بيان له، إنه في إطار متابعة الأخبار المتداولة بشأن العُملات الافتراضية المشفرة مثل عملة “البيتكوين”، يؤكد البنك المركزي على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وأضاف أن التعامل في تلك العُملات ينطوي عليه من مخاطر مرتفعة؛ حيث يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها؛ وذلك نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها، مما يجعل الاستثمار بها محفوفاً بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية، فضلاً عن كونها عُملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوي العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض