وزير قطاع الأعمال: بدء تركيب ماكينات اكبر مصنع للغزل بالمحلة الكبرى.. يناير المقبل

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم بدء توريد الماكينات الخاصة بمصنع غزل 1 والذي يعد اكبر مصنع للغزل على مستوى العالم بالمحلة الكبرى خلال شهر نوفمبر المقبل، على ان يتم بدء تركيبها خلال يناير 2022.

ويقام مصنع “غزل 1” على مساحة 62.5 ألف متر ليضم 182 ألف مردن ، بطاقة إنتاجية نحو 30 طن / يوم من الغزول الرفيعة والسميكة.

وأشار إلى أنه جاري تأهيل مصنعي 4-6، حيث يتم بدء تشغيل مصنع 4 في إبريل 2022، ومصنع 6 في يوليو من العام المقبل، لافتا إلى انه تم تكهين الماكينات الخاصة بمصنع 5، على ان يتم توريد ماكينات من كفر الدوار.

ولفت توفيق إلى ان خطة تطوير مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى تمثل 40% من إجمالي خطة تطوير شركات الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة،وبما يعادل 7-8 مليار جنيه.

وأوضح ان خطة تطوير الشركة ومع افتتاح المصانع الجديدة وتأهيل الحالية يساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية من الغزل من 30 طن يومي إلى 120 طن يومي، ومن 11 ألف طن سنوي إلى 48 الف طن سنويا.

وعن تدريب العاملين، نوه توفيق بأنه تم تجديد مركز التدريب بالمحلة بالكامل وتزويده بماكينات تعد نماذج للماكينات التي سيتم توريدها للمصانع، حيث تم البدء في تدريب 180 مدرب  ويستمر ذلك لمدة 6 اشهر، على ان يتولى هؤلاء المدربين تدريب العمالة في كافة الشركات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض