طارق سيف سفيراً لمنظمة التأمين الأفريقية بمصر

اختارت منظمة التأمين الأفريقية AIO الدكتور طارق سيف الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين سفيراً لها بالسوق المصرية.

وجدير بالذكر أن منظمة التأمين الأفريقية هي منظمة دولية تأسست عام 1972 ومقرها جمهورية الكاميرون، وهي تمثل قطاع التأمين وإعادة التأمين بافريقيا وتضم 342 عضوا من 48 دولة أفريقية و16 عضواً من 10 دول غير افريقية ؛ وقد إعتمد المنظمة أخيراً سياسة تعيين سفراء لها بالدول المعنية.

ويمتلك طارق سيف خبرة واسعة تتعدى الـ25 عاماً بصناعة التأمين في مصر ومنطقة الخليج العربي، وهو حاصل على درجة زميل من معهد التأمين الملكي بلندن ودرجة الدكتوراة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وله العديد من المؤلفات في مجال التأمين باللغات العربية والإنجليزية.

وكان قد سبق وتولى سيف منصب رئيس قطاع التأمينات التجارية بشركة اليانز للتأمين – مصر لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى منصب مدير التأمين البحرى والاخطار الدولية بشركة أليانز أيضا لمدة 3 سنوات؛ كما قد تولى مناصب متعدده بشركة AIG للتأمين وArab international  insurance Company والشركة الفرعونية للتأمين.

كما قد تولى منصب مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية والانتاج والفروع بشركة وثاق للتأمين التكافلى – مصر، وعمل بمجالات التدريب والاستشارات بمنطقة الخليج العربي، وتم اختياره خلال نوفمبر الماضي من قبل قام مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين ليصبح أميناً عاماً للإتحاد بعد منافسة مع عدد من قيادات السوق.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض