رئيس « غزل المحلة لكرة القدم»: دراسة 3 عروض من أكاديميات أجنبية لتطوير فرق الناشئين والبراعم

قال على العباسي رئيس شركة غزل المحلة لكرة القدم والعضو المنتدب، إن الشركة تلقت  3 عروض فنية ومالية من شركات وأكاديميات أجنبية لتطوير فرق الناشئين والبراعم، حيث تم الانتهاء من دراستها، تمهيدا لاختيار احداها.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي بمقر ستاد غزل المحلة، أن تلك العروض من شركات من ” بولندا،  هولندا،  ألمانيا”، موضحا أنع عقب اختيار الشركة ستقوم بتنفيذ برنامج متكامل خلال 3 سنوات،  لتطوير فرق الناشئين 15-20 سنة،  وفرق البراعم من 9-13 سنة.

وأضاف العباسي أن خطة الشركة تستهدف أن تكون مركز لجذب وتنمية مهارات ناشئي كرة القدم وتأهيلهم للفريق الأول، ثم احترافهم بالخارج، قائلا ” الهدف صناعة لاعب لتصديره” خاصة وأن منطقة المحلة وانحائها عامرة بالمواهب.

وذكر أنه من المستهدف استقطاب أفضل الكفاءات الفنية والإدارية القادرة على التطوير من اجل الارتقاء بالنادي خلاب الفترة المقبلة وجعله قادرا على المنافسة.

جدير بالذكر أنه في ضوء اهتمام وزارة قطاع الأعمال العام بالاستثمار الرياضي بما يتوافق مع قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، فقد تم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة من كرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم.

يأتي ذلك بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام –في كيان مستقل يحمل اسم “شركة غزل المحلة لكرة القدم” تختص بكافة شئون نشاط كرة القدم، وإعطاءها حق استغلال الاسم التجاري “نادي غزل المحلة” وحق الانتفاع بالإستاد وملاعب التدريب، ومن المقرر طرح نسبة من أسهم رأسمال الشركة للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض