الأسهم الأوروبية تسجل ارتفاعات قياسية جديدة مدعومة بأسهم السفر والعقارات

سجلت الأسهم الأوروبية ارتفاعات جديدة اليوم الثلاثاء ، مدعومة بأسهم السفر والعقارات ، لكن بيانات الناتج الصناعي الألماني الضعيفة والشكوك بشأن رفع المملكة المتحدة للقيود في وقت لاحق من هذا الشهر حدت المكاسب، وفقا لوكالة رويترز.

استقر مؤشر ستوكس 600 الأوروبي، بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي في وقت سابق ، حيث قادت القطاعات التي تعتبر أكثر استقرارًا مثل العقارات والاتصالات المكاسب.

ارتفع مؤشر السفر والترفيه بنسبة 0.7٪ ، مدعومًا إلى حد كبير بالمكاسب التي حققتها شركة النقل منخفضة التكلفة إيزي جيت بعد أن رفع بنك جولدمان ساكس السهم إلى «الشراء».

أظهرت البيانات أن الناتج الصناعي الألماني انخفض بشكل غير متوقع في أبريل ، في إشارة أخرى إلى أن نقص أشباه الموصلات والاختناقات الأخرى في العرض تعرقل الانتعاش في أكبر اقتصاد في أوروبا.

وهبط صانعو السيارات 0.5 بالمئة بعد صعود استمر ستة أيام جعل المؤشر يقترب من ذروته القياسية.

قال Teeuwe Mevissen ، كبير اقتصاديي السوق في Rabobank: « الأسواق في وضع الانتظار والترقب. التقييمات عالية ، وهم بحاجة إلى محفزات جديدة لتبرير المزيد من الشراء»

استقر مؤشر FTSE 100 صاحب الأسهم الممتازة في المملكة المتحدة ، مدعومًا بضعف الجنيه وارتفاع سهم شركة التبغ البريطانية الأمريكية بنسبة 1.6٪ بعد أن رفعت توقعات نمو الإيرادات السنوية.

ومع ذلك ، فقد أثيرت مخاوف المستثمرين حيث ذكرت صحيفة «ذا تايمز» أن المرحلة التالية لبريطانيا في تخفيف الإغلاق في 21 يونيو قد تتأخر لمدة أسبوعين وسط مخاوف من انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

تم تداول الأسواق العالمية في نطاق ضيق قبل اجتماع السياسة للبنك المركزي الأوروبي وبيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع.

من المتوقع أن يعيد البنك المركزي الأوروبي تأكيد برنامجه لشراء السندات الطارئة بالوتيرة الحالية، حيث تظهر مؤشرات على أن منطقة اليورو لا تتعافى بالسرعة المتوقعة ، في حين أن قراءة التضخم ستكون آخر البيانات الرئيسية قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

اكتسبت شركة الأدوية السويسرية Lonza المتعاقد عليها 4.5٪ بعد أن رفعت جولدمان ساكس السهم إلى «شراء» ، بينما هبط سهم شركة الطيران الألمانيةلوفتهانزا بنسبة 2.9٪ بعد أن خفضت شركة الوساطة تصنيف السهم إلى «البيع».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض