أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتراجع و دبي تخالف الاتجاه مدعومة بالأسهم العقارية

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرةاليوم الثلاثاء ، في حين خالفت دبي الاتجاه ، مدعومة بمكاسب في الأسهم العقارية، وفقا لوكالة رويترز.

الإمارات

دبى

دبي ، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ ، بقيادة مكاسب بنسبة 2.3٪ في شركة داماك العقارية (DAMAC.DU) وزيادة بنسبة 0.5٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU).

ويذكر أن شركة إعمار أعلنت يوم الأحد  الماضى، عن قفزة بأكثر من ثلاثة أضعاف في مبيعات العقارات للأشهر الخمسة الأولى من عام 2021.

وكانت مؤشر السهم الرئيسي  فى دبى (.DFMGI) ارتفع بنسبة 0.4٪  أمس بمستهل الجلسة ، مدعوماً بارتفاع 6.3٪ في شركة داماك العقارية (DAMAC.DU) وقفزة بنسبة 1٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU).

وقال مصدران مطلعان الأسبوع الماضي إن برج خليفة في دبي ، أكبر مبنى في العالم ، وظف بنوكًا لإصدار صكوك أو سندات إسلامية مقومة بالدولار الأمريكي.

أبوظبي

وتراجع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.2٪ ، ليقطع جلستين متتاليتين من المكاسب ، مع خسارة أكبر بنك في البلاد ، بنك أبوظبي الأول ، 0.1٪ ، وتراجع مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB.AD) بنسبة 0.9٪.

وعلى صعيدا أخر، توسع القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات للشهر السادس على التوالي في مايو ، على الرغم من أن النمو كان بوتيرة أبطأ قليلاً مما كانت عليه في أبريل ، حسبما أظهرت بيانات يوم الخميس ، في حين تقلص التوظيف للشهر الرابع على التوالي.

قطر

وتراجع مؤشر قطر (.QSI) 0.1 بالمئة مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي ، مع تراجع شركة صناعة البتروكيماويات قطر (IQCD.QA) 0.6 بالمئة وقطر للوقود (QFLS.QA) 0.5 بالمئة.

ضرب الوباء دولة قطر بشدة العام الماضي ، سواء من خلال صدمة انخفاض أسعار النفط والخسائر الفادحة التي لحقت بالقطاعات الاقتصادية غير النفطية الحيوية مثل السياحة.

السعودية

واستقر المؤشر الرئيسي في المملكة العربية السعودية (.TASI) حيث تراجع عملاق النفط أرامكو السعودية (2222.SE) بنسبة 0.3٪ ، في حين صعد سهم الاتصالات السعودية (7010.SE) 0.5٪.

وأغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية  جلسة أمس الإثنين على ارتفاع، بينما خالفت قطر الاتجاه نحو الانخفاض، حيث تراجع سهم قطر (.QSI) 0.3 بالمئة إلى 10708 نقاط، بينما ارتفع سهم السعودية (.TASI) 0.3 بالمئة إلى 10720 نقطة، و ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) 0.3 بالمئة إلى 6646 نقطة، كما ارتفع سهم دبي (.DFMGI) 0.7 بالمئة إلى 2839 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض