أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يتراجع واليورو يرتد من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع

تبيانت أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء أمام الدولار الأمريكى، حيث تراجع الدولار بينما يتطلع المستثمرون إلى مقياس التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة، بينما ارتد اليورو من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 8-6-2021

الدولار الأمريكى

تراجع الدولار الأمريكى اليوم الثلاثاء حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر إصدارها في وقت لاحق من الأسبوع بعد بيانات الوظائف التي جاءت أضعف من المتوقع والتي أدت إلى تهدئة التوقعات بتراجع مبكر في تحفيز بنك الاحتياطي الفيدرالي.

استقر مؤشر الدولار مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية عند 90.021 ، ليس بعيدًا عن 89.533 ، وهو أدنى مستوى في 4 أشهر ونصف الشهر الذي لامسه أواخر الشهر الماضي.

وقال شينشيرو كادوتا ، كبير محللي العملات في باركليز: «ليس الأمر أن أرقام الوظائف كانت ضعيفة. ولكن بسبب تراكم الكثير من التوقعات مسبقًا ، عانى الدولار قليلاً من الانتكاسة».

بيانات الوظائف يوم الجمعة ، والتي أظهرت زيادة الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 559000 في مايو ، تراجعت 90 ألف وظيفة أقل من التوقعات.

ساعدت البيانات في تحديد عائدات السندات الأمريكية بالقرب من أدنى مستوياتها الأخيرة ، مما أثر على الدولار ، بينما يتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات أسعار المستهلك يوم الخميس للحصول على اتجاه جديد.

يتوقع العديد من المستثمرين الآن أن يكشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خطة لتقليل شراء السندات في وقت لاحق من هذا العام ، وسيبدأ التناقص الفعلي في وقت مبكر من العام المقبل.

اليورو

سجل اليورو 1.21915 دولارًا ، مرتدًا من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.2104 دولار الذي سجله يوم الجمعة.

الجنيه الاسترلينى

تزحزح الجنيه الاسترلينى بصعوبة عند 1.4169 دولار، وظل عالقا في النطاقات التي شوهدت خلال الشهرين الماضيين

الين 

بينما تراجع الدولار إلى 109.26 ين ، وفقد قوته بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في شهرين عند 110.325 في أواخر الأسبوع الماضي.

سعر الدولار مقابل الين الياباني ارتد خلال تعاملات صباح اليوم من أسعار 109.19 نحو مناطق 109.48 نتيجة ارتفاع الطلب عليه.

الدولار الأسترالي

ظل الدولار الأسترالي دون تغيير عند 0.7753 دولار ، ليبقى عالقا في النطاقات التي شوهدت خلال الشهرين الماضيين.

مع نطاقات التداول الأخيرة ضيقة ، تراجعت التقلبات الضمنية في الجنيه الاسترلينى و الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل عام 2020 ، قبل أن تتعرض الأسواق لضربات جائحة كورونا.

البيزو المكسيكي

استقر البيزو المكسيكي عند 19.832 مقابل الدولار الأمريكي ، بالقرب من أعلى مستوى له منذ أواخر يناير ، بعد أن أكدت انتخابات التجديد النصفي حزب MORENA الذي يتزعمه الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور باعتباره أقوى قوة في البلاد ، ولكن بأغلبية منخفضة.

السول البيروفي

تراجع السول البيروفي إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 3.9367 مقابل الدولار ، حيث تفوق الاشتراكي بيدرو كاستيلو على منافسه اليميني كيكو فوجيموري في انتخابات الرئاسة في البلاد.

العملات المشفرة

لم تتأثر العملات المشفرة كثيرًا، حيث تم تداول البيتكوين بشكل ثابت عند 33.564 دولارًا ، بينما استقر تداول الأثيريوم عند 2،581 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض