«لينوفو» تستحوذ على  حصة سوقية في مصر بنسبة 31.8%

أعلنت شركة لينوفو مصر عن نتائج أعمال الشركة محلياً في الربع المالي الرابع للعام الحالي، بالإضافة إلى نتائج المجموعة العالمية للعام المالي 21/20، هذا وتجسدت إنجازات الشركة في تحقيق نمو مشهود في كل القطاعات التي تعمل بها، إذ احتفظت لينوفو مصر بأكبر حصة سوقية للربع المالي الرابع على التوالي، بالاستحواذ على 31.8% من الحصة السوقية في مصر.

 

قال روني مزرعاني مدير عام لينوفو، عن دول مصر والأردن ولبنان وشمال إفريقيا: “في إطار استراتيجيتنا الراسخة، والتي ترتكز على تسخير جهودنا للعمل على ثلاثة محاور: شبكات ذكية وبنية تحتية ذكية وحلول ذكية، نجحت مجموعة لينوفو عالمياً في زيادة إيراداتها لتصل إلى 15.6 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2020/2021، وذلك بنمو قدره 48% مقابل نفس الفترة في العام السابق. كما نمت أرباح مجموعة لينوفو العالمية قبل اقتطاع الضرائب بنسبة 392%، محققة 380 مليار دولار، في حين نمت صافي الأرباح بمعدل 512%، إذ سجلت المجموعة 260 مليار دولار. وجاءت نتائج الربع المالي الرابع لتختتم عاماً قياسياً لمجموعة لينوفو، إذ تخطت الإيرادات السنوية للمجموعة 60 مليار دولار، بزيادة أكثر من 10 مليار دولار عن العام المالي السابق، كما ارتفعت كل من الأرباح قبل اقتطاع الضرائب وصافي الأرباح بنسبة  70% مقارنةً بالعام الماضي، لتصل الأرباح قبل اقتطاع الضرائب إلى 1.8 مليار دولار، و1.2صافي الأرباح إلى مليار دولار”.

 

واستطرد مزرعاني: “تُعد مصر من أهم أربع أسواق تعمل بها لينوفو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولذا تحظى استثماراتنا بها بمكانة استراتيجية لدى المجموعة، ونشعر بالفخر للنجاح في مواصلة تحقيق نمو متوازن ومستدام في هذه السوق الواعدة، مع العمل على تعزيز خططنا التوسعية في السنوات القادمة”.

 

وأضافت علا الديب  مدير إقليمي لينوفو، عن دول مصر والشام: “بفضل نظم التشغيل المتميزة وأداؤنا البارز في مصر على مدار العامين السابقين، احتلت لينوفو المركز الأول في الحصة السوقية بمصر للربع المالي الثامن على التوالي، وفقاً لآخر تقارير شركة IDC لأبحاث السوق، هذا وتقدر حصتنا السوقية في مصر حالياً بنسبة 31.8%، أي نتقدم 10 نقاط عن أقرب منافسينا، وتجسد هذا في الاستحواذ على أعلى حصة سوقية في كل من القطاع التجاري والاستهلاكي، بمعدلات %39.8 و% 18.6  كما واصلت الأجهزة اللوحية (التابلت) سيطرتها على السوق المصرية بمعدل 43.6%، مقابل 32.6% في الربع الثالث من العام المالي 20/21، وهذا يمثل أكبر نمو للشركة على مستوى كافة القطاعات”.

 

وأضافت الديب: “انطلاقاً من حرص لينوفو على تقديم أحدث الحلول التكنولوجية للسوق المصرية لخدمة احتياجات العملاء المتنوعة، يسر الشركة إطلاق أحدث إصداراتها من أجهزة Legion المصممة خصيصاً للألعاب. وتواصل الشركة خططها للتوسع في منطقة الصعيد وقناة السويس وبورسعيد في المستقبل القريب، نظراً لارتفاع الطلب على منتجات لينوفو العديدة، خاصة التابلت والكمبيوتر. وتماشياً مع استراتيجية لينوفو لتقديم منتجات مبتكرة، فإن رفع كفاءة الشبكات والبنية التحتية لتهيئتها لاستقبال تلك التقنيات المتطورة يقع في مقدمة أولويات لينوفو مصر”.

 

هذا وأطلقت شركة لينوفو أحدث جيل من أجهزة Lenovo Legion في مصر، والذي يُعد طفرة في عالم الألعاب، وتتضمن تلك التشكيلة المطورة من لينوفو أجهزة Legion 7i  وLegion 5i وLegion 5  وIdeaPad Gaming 3 المحمولة والمخصصة للألعاب على مستوى المبتدئين، وتتميز السلسلة الجديدة بتوفير خصائص مبتكرة في كافة جوانب التجربة، من تصميمات جذابة ومكونات مطورة، إلى برامج تشغيل وخدمات استثنائية، مما يتيح للمستخدمين الحصول على أداء قوي وتشغيل سريع وخبرة استخدام فريدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض