«شعبة الأدوات الكهربائية» تنتهي من حصر الطاقات الإنتاجية بالمصانع للاستفادة من مبادرة «حياة كريمة» خلال شهر

كشف المهندس بهاء العادلي رئيس مجلس إدارة مستثمري بدر – عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية و الكابلات بغرفة الصناعات الهندسية، إنه من المستهدف الانتهاء من حصر الطاقات الإنتاجية بمصانع القطاع خلال شهر .

وأكد في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، أهمية مشاركة واستفادة القطاع الخاص من المشروع القومي  لتطوير القرى بمبادرة “حياة كريمة”، والتي تم رصد 700 مليار جنيه لها، الأمر الذي بساهم في تحريك السوق وزيادة الطلب وتشغيل المصانع بطاقتها الانتاجية الكاملة.

وأوضح العادلي، أن هناك 20 شركة حتى الآن سجلت للاستفادة من المبادرة من 4 قطاعات بالشعبة” الإضاءة العامة و المحولات و اللوحات و الكابلات “..

وأضاف أن السوق المصري عاني خلال الفترة الماضية من التداعيات السلبية لجائحة كورونا، وكان ذلك بنسب متفاوتة من قطاع للآخر ومن منطقة لأخرى، منوها بأن  المصانع العاملة في مدينة بدر تأثرت بانخفاض الطلب بنسبة 20% على الأقل.

ولفت في بيان له،  إلى أنه  تم عقد اجتماعا موسعا برئاسة مهندس عاطف عبد المنعم رئيس مجلس إدارة الشعبة  مع الشركات العاملة بالقطاع بهدف دعم مصانع الشعبة لتعظيم حصتها في مبادرة ” حياة كريمة” بما يحقق المنفعة العامة للصناعة الوطنية في حدود القوانين و اللوائح المعمول بها.

وذكر العادلي انه تم الاتفاق ووضع الخطوط العريضة لكيفية تحديد الطاقات الإنتاجية و مدي توافر نظم الجودة و معامل الاختبارات و القياس لتحقيق المواصفات المطلوبة و دراسة التكلفة التنافسية لكافة المنتجات المقدمة.

وتابع أن ذلك سيتم من خلال عدة اجتماعات متخصصة متتالية مزمع عقدها خلال الأيام المقبلة، موضحا أنه سيتم و تجميع تلك البيانات في دراسة موحدة تقدم إلي القائمين علي المشروع عن طريق غرفة الصناعات الهندسية قبل انتهاء شهر يوليو المقبل.

وأشار العادلي إلى أنه سيتم الطلب من القائمين على المشروع بتوضيح  أسس و معايير الترسية و المواصفات المطلوبة و جهات الاختبار و طريقة الاستلام و الكميات المطلوبة، لتقديمها إلي شركات الشعبة وصولاً إلي الهدف المرجو من مشاركة الصناعة الوطنية بشكل فعال في هذا المشروع القومي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض