الأسهم الأمريكية.. تراجع العقود الآجلة لمؤشرى ستاندرد آند بورز 500 وناسداك

تراجع أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة تتراوح بين 0.4٪ و 0.5٪

تراجعت العقود الآجلة التي تتبع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك اليوم الاثنين، حيث ظل المستثمرون على الحياد قبل بيانات التضخم الرئيسية المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، في حين تجاهلت أسهم التكنولوجيا الثقيلة إلى حد كبير اتفاقية مجوعة السبع بشأن الحد الأدنى لضريبة الشركات العالمية، وفقا لوكالة لرويترز.

وكانت مجموعة السبع اتفقت يوم السبت الماضى على دعم حد أدنى لمعدل الضريبة العالمي على الشركات بنسبة 15٪ على الأقل ، لكن المحللين قالوا إن الآثار الفورية على السوق ستكون ضئيلة، نظرًا لأن التفاصيل لا تزال قيد التفاوض على مدى الأشهر المقبلة.

تراجعت أسهم شركة أبل و أمازون و فيس بوك و ألفابت الشركة الأم لجوجل ، بنسبة تتراوح بين 0.4٪ و 0.5٪ في تداول ما قبل السوق ، بما يتماشى بشكل عام مع حركة السوق الأكبر، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.4٪.

أغلقت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع يوم الجمعة ، بقيادة أسهم التكنولوجيا ، بعد أن خفف تقرير الوظائف الشهري الأمريكي قلق المستثمرين من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن تقليص برنامج التحفيز الهائل في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

يحوم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بالقرب عن أعلى مستوياته القياسية التي سجلها في وقت سابق من شهر مايو، حيث يحول المستثمرون تركيزهم إلى بيانات أسعار المستهلكين لشهر مايو والمقرر إصدارها يوم الخميس المقبل لتقييم أنماط التضخم في الاقتصاد.

في الساعة 06:51 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر «Dow ​​e-minis» بمقدار 24 نقطة أو 0.07٪ وانخفض مؤشر «S&P 500 e-minis» بمقدار 5.25 نقطة أو 0.12٪.

أضاف مشغل السينما أيه أم سى إنترتيمنت 1.8٪ في تداول ما قبل السوق بعد أن حقق ارتفاعًا يقارب 200٪ في الأسبوعين الماضيين ، مدفوعًا بمستثمري التجزئة، كما ارتفعت أسهم «ميمي» الأخرى بما في ذلك «جيم ستوب» وأسهم بلاك بيري المدرجة في الولايات المتحدة.

يراهن بعض المتداولين على ارتفاع كبير آخر هذا الأسبوع من خلال نوع من الرهان في سوق الخيارات من شأنه أن يحد من خسائرهم إذا أثبت مستثمرو التجزئة الذين يقفون وراء ارتفاع الأسعار أنهم على خطأ.

ارتفعت شركة الأدوية بيوجنبنسبة 3.1٪ قبل قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشأن ما إذا كانت ستوافق على عقار أدكانيماب «aducanumab» لعلاج مرض الزهايمر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض