إنديفور للتعدين تعلن إستضافة حدثًا افتراضيًا لأسواق رأس المال

أعلنت شركة إنديفور للتعدين المنتجة للذهب، انها ستستضيف حدثًا افتراضيًا لأسواق رأس المال اليوم في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش والساعة 9:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لإطلاع المساهمين على إستراتيجية الشركة ، والمعالم الأخيرة والمبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة ، وتسليط الضوء على قدرتها على المدى الطويل لمكافأة المساهمين.

قال سيباستيان دي مونتيسوس ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنديفور : «إن فريقنا متحمس لإتاحة الفرصة له لتقديم رؤية أكبر لقدرتنا على مكافأة المساهمين خلال الدورات مع الاستثمار في الوقت نفسه في نمونا العضوي المستقبلي».

وتابع: يدعم ذلك أعمالنا المرنة وتخصيص رأس المال المنضبط والميزة التنافسية في غرب إفريقيا، بعد التحول الكبير في أعمالنا في السنوات الأخيرة ، نحن الآن في وضع جيد ضمن مجموعة المنافسين من كبار منتجي الذهب مع محفظة عالية الجودة ، وميزانية عمومية جيدة ، وشراكات موثوقة مع أصحاب المصلحة المحليين».

وأضاف: «لتعكس الزيادة الأخيرة في الحجم والنطاق كأكبر منتج للذهب في غرب إفريقيا ، فإننا نعمل على زيادة وتنفيذ إستراتيجية أكثر تكاملاً وشمولية.

وقال قال سيباستيان دي مونتيسوس: «كجزء من حدث أسواق رأس المال ، سنحدد بعض مبادراتنا الأكثر طموحًا في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية التي تهدف إلى دعم الارتقاء الاجتماعي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان المضيفة والمجتمعات المحلية».

وقالت شركة إنديفور عبر موقعها الالكترونى أنها ستناقش خلال الحدث بعض النقاط الرئيسية ومنها التزامها بعوائد المساهمين، حيث ستنفيذ الحد الأدنى من سياسة توزيع الأرباح التدريجي بهدف توزيع ما لا يقل عن 500 مليون دولار على المساهمين حتى السنة المالية 2023.

وأشارت شركة التعدين إلى أن الحد الأدنى لتوزيعات الأرباح يبلغ 125 مليون دولار ، و 150 مليون دولار ، و 175 مليون دولار للسنة المالية 2021 ، والسنة المالية 2022 ، والسنة المالية 2023 على التوالي.

كما نشرت إنديفور اليوم تقرير الاستدامة لعام 2020، وأكدت على أن تقرير الاستدامة لهذا العام  يمثل معلمًا جديدًا في إفصاح الشركة مع التعزيز المستمر للشفافية واعتماد المعايير التي وضعتها فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ ومجلس معايير محاسبة الاستدامة.

وجاء فى تقرير الاستدامة أن الشركة أنفقت 74٪ من إجمالي المشتريات ، أي ما يقرب من 622 مليون دولار ، على الموردين داخل الدولة، ودعم أكثر من 2000 شركة وطنية ومحلية، كما قامت بتوزيع 894 مليون دولار بقيمة اقتصادية على البلدان المضيفة ، بما في ذلك 262 مليون دولار ضرائب وعائدات.

واستثمرت 24 مليون دولار ، أي ما يعادل 27 دولارًا للأونصة من الذهب المنتج ، في المجتمعات المحلية والبلدان المضيفة ، بما في ذلك 6 ملايين دولار لدعم مكافحة كورونا.

وأشار التقرير إلى أن كثافة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري «مكافئ ثاني أكسيد الكربون لكل أوقية من الذهب المنتج» انخفضت بنسبة 13٪ مقارنة بعام 2018.

وقالت الشركة أن الإدارة العليا ستقدم تفاصيل رحلة الشركة واستراتيجيتها ومزاياها التنافسية ومبادرات ESG المستمرة ، تليها جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة في وقت لاحق اليوم.

الجدير بالذكر أن شركة إنديفور للتعدين هي واحدة من أكبر منتجي الذهب في العالم وأكبرها في غرب إفريقيا ، ولديها أصول تشغيلية في جميع أنحاء السنغال وكوت ديفوار وبوركينا فاسو ومحفظة قوية من مشاريع التنمية المتقدمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض