أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع وقطر تخالف الإتجاه نحو الإستقرار

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين ، حيث قادت الأسهم العقارية والأسهم المالية المكاسب ، على الرغم من استقرار تداول قطر، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.1٪ ، مع صعود سهم شركة الاتصالات السعودية (7010.SE) 1.7٪ ومصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 0.2٪.

لكن سهم أرامكو السعودية (2222.SE) نزل 0.1 بالمئة. وظفت شركة النفط العملاقة بنوكًا لترتيب إصدارها الافتتاحي لصكوك مقومة بالدولار الأمريكي ، حيث تسعى للحصول على السيولة للوفاء بالتزامات كبيرة لمساهمها الرئيسي ، الحكومة السعودية.

الإمارات

دبى

في دبي ، ارتفع مؤشر السهم الرئيسي (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ ، مدعوماً بارتفاع 6.3٪ في شركة داماك العقارية (DAMAC.DU) وقفزة بنسبة 1٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) بعد الإبلاغ عن تقرير زيادة بنسبة 250٪ في مبيعات العقارات في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021.

وقال مصدران مطلعان الأسبوع الماضي إن برج خليفة في دبي ، أكبر مبنى في العالم ، وظف بنوكًا لإصدار صكوك أو سندات إسلامية مقومة بالدولار الأمريكي.

أبوظبى

وصعد مؤشر أبوظبي 0.1٪ ، في طريقه لتوسيع مكاسبه من الجلسة السابقة ، مع صعود أكبر بنوك الدولة ، بنك أبوظبي الأول ، 0.1٪ ، ومصرف أبوظبي الإسلامي 0.4٪.

وعلى صعيدا أخر، توسع القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات للشهر السادس على التوالي في مايو ، على الرغم من أن النمو كان بوتيرة أبطأ قليلاً مما كانت عليه في أبريل ، حسبما أظهرت بيانات يوم الخميس ، في حين تقلص التوظيف للشهر الرابع على التوالي.

قطر

غير أن المؤشر الرئيسي في قطر خالف الاتجاه نحو الاستقرار ، مع هبوط سهم صناعات قطر لصناعة البتروكيماويات 0.2 بالمئة.

ضرب الوباء دولة قطر بشدة العام الماضي ، سواء من خلال صدمة انخفاض أسعار النفط والخسائر الفادحة التي لحقت بالقطاعات الاقتصادية غير النفطية الحيوية مثل السياحة.

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية متباينة فى ختام تعاملات جلسة أمس الإثنين ، حيث أثرت أسهم العقارات على مؤشر دبي (.DFMGI) الذى تراجع 0.1 بالمئة إلى 2821 نقطة، و تراجع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.1٪ إلى 10685 نقطة، كما تراجع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.1٪ إلى 10739 نقطة، بينما ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) 0.3 بالمئة إلى 6623 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض