أسعار العملات الأجنبية.. اليورو والإسترلينى يتراجعان أمام الدولار الأمريكى

تبيانت أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين، وشهد سعر كلا من اليورو والجنيه الاسترلينى انخفاضا أمام الدولار الأمريكى الذى تعافى من تأثره ببيانات الوظائف الأمريكية.

كان هناك القليل من الرغبة في المخاطرة في أسواق العملات في التعاملات المبكرة ، حيث انخفضت الأسهم وسط حذر في الأسواق العالمية قبل بيانات التضخم الأمريكية واجتماع البنك المركزي الأوروبي المنتظران يوم الخميس المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين الموافق 7-6-2021

الدولار الأمريكى

ارتفع الدولار مع افتتاح الأسواق الأوروبية اليوم الاثنين ، متعافيًا من انخفاض يوم الجمعة الماضى على خلفية بيانات الوظائف الأمريكية التي كانت أقل من التوقعات، وفقا لوكالة رويترز، في الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2٪ اليوم عند 90.283.

كان يُنظر إلى بيانات الوظائف على أنها مصدر ارتياح للأسواق لأنها أظهرت أن الانتعاش في نمو الوظائف لم يكن قوياً بما يكفي لرفع التوقعات بشأن قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتشديد سياسته النقدية في وقت أقرب ، مما يضر بالدولار.

اليورو

انخفض اليورو بنسبة 0.2٪ مقابل الدولار إلى 1.21465 دولار.

كتب لي هاردمان ، محلل العملات في إم يو إف جي ، في مذكرة للعملاء: «تم فتح ناقش مؤخرًا بين البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي اللذين أبدوا استعدادًا لمناقشة تقليص التيسير الكمي في الاجتماعات القادمة».

وأضاف: «سيساعد ذلك على تقليل الزخم الصعودي لزوج اليورو / الدولار الأمريكي، ومع ذلك ، فإن التطورات ليست كافية لتغيير توقعاتنا الصعودية للزوج إلى ما بعد المدى القريب ».

الجنيه الاسترلينى

هبط سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار خلال تداولات صباح اليوم من أسعار 1.4170 نحو مناطق  1.4111

الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل للرغبة في المخاطرة ، بنسبة 0.2٪ إلى 0.7727.

يشير الخطاب المتشائم من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي إلى أن البنك ليس في عجلة من أمره لإبطاء وتيرة الشراء بموجب برنامج شراء الطوارئ الوبائي (PEPP) البالغ 1.85 تريليون يورو (2.24 تريليون دولار).

اليوان الصينى

وحوم اليوان الصيني حول المستوى الرئيسي 6.40 ، مع تداول اليوان في الخارج عند 6.3961 في الساعة 0732 بتوقيت جرينتش.

أظهرت بيانات يوم الاثنين أن نمو الصادرات في الصين جاء دون التوقعات ، في حين نمت الواردات بأسرع وتيرة لها في 10 سنوات في مايو ، مدفوعة بالطلب المتزايد على المواد الخام.

الين اليابانى 

هبط سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال الساعات الأولى من صباح اليوم من مستويات 109.63 نحو مستويات 109.38 نتيجة ضغط البائعين عليه وحاليا، يتداول عند مستويات 109.46.

العملات المشفرة

في العملات المشفرة ، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1٪ بنحو 36166 دولارًا ، بينما ارتفع الإيثر بنسبة 2٪ عند 2766 دولارًا. كان كلاهما يتداول ضمن نطاقات الشهر الضيقة نسبيًا.

وعلى صعيدا أخر ، توصلت دول مجموعة السبع إلى اتفاق تاريخي يوم السبت الماضى لاستخراج المزيد من الأموال من الشركات متعددة الجنسيات مثل أمازون وجوجل وتقليل حوافزهم لتحويل الأرباح إلى ملاذات خارجية منخفضة الضرائب.

بينما كان المستثمرون حذرين من رد فعل أسهم التكنولوجيا ، فيما يتعلق بأسواق العملات ، كتب استراتيجيو ING في مذكرة للعملاء أن خطط الحد الأدنى لمعدل الضريبة العالمي على الشركات بنسبة 15٪ على الأقل قد تؤدي إلى إعادة رأس المال العالمي إلى الوطن خلال فترة على المدى الطويل والذي سيكون إيجابيًا للدولار.

وقالوا: «أفكارنا هنا هي أن إزالة الملاذات الضريبية يمكن أن يكون لها آثار على مئات المليارات من الدولارات من النقد المتوقف في الخارج من قبل الأمريكيين متعددي الجنسيات – مما يقلل من الحوافز للاحتفاظ بالنقود في الخارج».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض