الخليج.. معظم أسواق الأسهم الرئيسية تحقق مكاسب وقطر تخالف الإتجاه

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأحد مدعومة في الغالب بأسهم البنوك ، في حين خالفت قطر الاتجاه نحو الإنخفاض، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

صعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.3 بالمئة ، حيث صعد سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.4 بالمئة ، والاتصالات السعودية (7010.SE) 0.9 بالمئة.

الإمارات

دبى

وفي دبي ، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي (.DFMGI) بنسبة 0.6٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.2٪ في سهم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) وزيادة بنسبة 0.7٪ في أكبر بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU).

كما ارتفعت ديار للتطوير (DEYR.DU) بنسبة 1٪ بعد أن وافق مجلس إدارتها على عرض تسوية بقيمة 500 مليون درهم (136.14 مليون دولار) في نزاع مع ليمِتلِس.

أبوظبى

كما ارتفع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.1٪ ، مع صعود سهم بنك أبوظبي التجاري (ADCB.AD) 1.3٪ ، في حين صعد سهم الشركة العالمية القابضة (IHCAD) 0.8٪.

قطر

في قطر ، تراجع المؤشر القياسي (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، حيث هبط سهم صناعات قطر 0.9٪ ، بينما ارتفع سهم بنك قطر الوطني (QNBK.QA) بنسبة 0.1٪.

قال بنك قطر الوطني «QNB» ، أكبر بنك في الخليج من حيث الأصول ، يوم الجمعة الماضى إنه وقع اتفاقية مع شركة VTB Capital Investments لإدارة الأصول ومقرها موسكو ، لإطلاق صناديق لجذب رؤوس الأموال الأجنبية إلى روسيا وقطر.

وتراجعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج بالتعاملات المبكرة فى أخر جلسات الأسبوع الماضى ، حيث تصدرت دبي الخسائر ، حيث هبط مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.5٪، وتراجع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.2٪، كما انخفض مؤشر قطر (.QSI) بنسبة 0.1٪، بينما استقر مؤشر المملكة العربية السعودية (.TASI) حيث طغت الأسهم المالية على المكاسب التي قادها قطاع العقارات، وكان ذلك على الرغم من أن الأسواق كانت في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية، وفقا لوكالة لرويترز.

ويذكر أن  معظم أسواق الأسهم فى الخليج  أغلقت على ارتفاع يوم الثلاثاء الماضى بختام اولى جلسات شهر يونيو الجارى ، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط ، مع قيادة دبي للمكاسب بمساعدة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض