«الأهلى» و «مصر» يؤسسان شركة جديدة في مجال التطوير العمراني

أسس «الأهلى» و «مصر»، أكبر بنكين حكوميين، شركة جديدة للعمل في مجال التطوير العمراني والذى يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الحالية، مدفوعا بالطلب الهائل من جانب المستهلكين على الوحدات السكنية والإدارية بالمدن الجديدة.

وعلمت «أموال الغد» أن الشركة الجديدة تحمل اسم «رواسى للتطوير العمراني»، ويتوزع هيكل ملكيتها بالتساوى بواقع 50% بين “الأهلى” و “مصر”، فيما يستهدف البنكان دخول مساهمين جدد في رأس المال خلال الفترة المقبلة.

وقالت مصادر إن الشركة ستبدأ عملها بشراء أصول تابعة لمجموعة طلعت مصطفى داخل تجمع «مدينتي»، في إطار شراكة سيتم توقيعها، بقيمة تصل الى 9 مليارات جنيه، متضمنة استكمال تطوير هذه الأصول وإدارتها من جانب طلعت مصطفى.

وتعد «رواسى» الشركة الثانية التي يؤسسها البنكان في مجال التطوير العقاري خلال أقل من عام، وذلك عقب شركة «فيرست ديزاين» التي تم إطلاقها في الربع الأخير من العام الماضي برأسمال مدفوع 50 مليون جنيه ومرخص 200 مليون جنيه، وشارك فى ملكيتها 4 بنوك أخرى شملت كل من ، بنك قناة السويس والمصرف المتحد وبنك تنمية الصادرات والبنك المصري الخليجى.

وجاء تأسيس فيرست ديزاين ضمن شراكة أيضا مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بغرض تدشين مشروعات سكنية وتجارية وإدارية على مساحة 341 ألف متر مربع، بما يتماشى مع المخطط العام الذى تم وضعه لـ «الرحاب» و«مدينتي».

ويمتلك «الأهلى» و «مصر» محفظة استثمارات مباشرة في أكثر من 160 شركة بقطاعات اقتصادية متنوعة، وهما أكبر بنكين داعمين، لخطط التوسع الاستثماري في القطاعين العام والخاص، عبر محفظة ائتمان تلامس التريليون جنيه.

وحقق نشاط التطوير العمراني معدلات نمو تجاوزت 12% خلال النصف الأخير من العام الماضي(الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2020)

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض