رئيس الوزراء: تكليفات رئاسية بتطوير ميناء السخنة وتحويله لأكبر ميناء محوري على البحر الأحمر

قال د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن أعمال التطوير التي يشهدها ميناء العين السخنة تأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باستكمال أعمال إنشاء وتطوير الميناء وتحويله إلى أكبر ميناء محوري على البحر الأحمر، لخدمة حركة التجارة بين الشرق والغرب.

جاء ذلك خلال زيارته للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم، حيث تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالميناء بتكلفة 20 مليار جنيه، والوقوف على معدلات التنفيذ، ورافقه خلال الجولة وزيرا البترول والثروة المعدنية، والنقل، ومحافظو مدن القناة، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد من المسئولين.

وتفقد رئيس الوزراء أعمال التداول بالحوض الأول، الذي استقبل أمس، السفينة المُحملة بمستلزمات ومعدات قطار “المونوريل” ، كما تفقد الحوض الثاني الذي تمت فيه أعمال توسعات جديدة من قبل شركة “موانئ دبي العالمية”.

وقد تكلفت أعمال الإنشاءات والتوسعة الجديدة نحو 10 مليارات جنيه خلال نهاية 2019 بنحو 560 مليون دولار، حيث شملت أعمال التطوير إقامة ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر مربع، مما يسهم في رفع طاقة الميناء إلى أكثر من مليون حاوية سنوياً، كما يضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات الصديقة للبيئة في الميناء.

كما توجه رئيس الوزراء ومرافقوه لتفقد أعمال التطوير الحالية بالأحواض الجديدة، واستكمال الحوض الثاني، حيث استمع لشرح تفصيليّ عن الأعمال الخاصة بالتطوير من المهندس كامل الوزير، وزير النقل، ونسب التنفيذ الحالية لأعمال الحفر والإنشاءات.

وأشاد مدبولي بالأعمال التي يتم تنفيذها في مشروع تطوير ميناء العين السخنة، مؤكدا ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ؛ نظرا لما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة في خدمة حركة التجارة العالمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض