تحالف «كونكريت بلس والسعداء» يتنافس على تطوير مترو أبو قير باستثمارات 2 مليار يورو

يعتزم تحالف شركتى كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات والسعداء للمقاولات المشاركة فى تنفيذ مشروع تطوير مترو أبوقير القديم بالاسكندرية، والذى يعد أحد أكبر مشروعات النقل الجماعى المطور الذى تُشرف عليه الهيئة القومية للأنفاق بتمويل أوروبى وبحجم استثمارات تقدر بـ 2 مليار يورو.

وقامت شركتى كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات والسعداء للمقاولات بعقد تحالف مع شركة صينية متخصصة فى المنشآت والكبارى للتأهل والتنافس على المشروع، حيث إنتهى التحالف من تقديم العروض الفنيةن ويترقب إنتهاء دراسة كافة العطاءات المقدمة من الكيانات المنافسة على المشروع تمهيدا لاختيار التحالف الفائز.

أكد المهندس طارق يوسف، الرئيس التنفيذى لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، أن التحالف يُشارك فى المنافسة على مشروع تطوير مترو أبوقير القديم مع 7 تحالفات أخرى تضم كيانات متخصصة،موضحا أن خطة خطة تحديث مترو أبو قير القديم تتضمن إجراء تطوير شامل للبنية الأساسية للمشروع وتجديد القضبان وتركيب مترو جديد.

أضاف أن المشروع يجرى تمويله من خلال البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD ، كما تتولى شركة سيسترا الفرنسية أعمال التصميمات الرئيسية وتقوم الهيئة القومية للأنفاق بالإشراف على المشروع و، الذى تقترب حجم استثماراته من 2 مليار يوور شاملة تركب عربات القطار، ومن المخطط تنفيذه خلال عامين.

خطة للمشاركة فى مشروع القطار الكهربائى السريع بالتحالف مع ريدكون للتعمير

وأوضح أن “كونكريت” تتنافس أيضا على المشاركة فى مشروع القطار الكهربائى السريع بالدولة والذى يُعد نقلة نوعية فى مجال النقل الذكى وتحولا هاما فى قطاع السكك الحديدية، حيث يجرى عقد تحالف مع شركة ريدكون للتعمير للحصول على جزء من أعمال محطات القطار السريع وجارى إنتظار إسناد المحطات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن استراتيجية الشركة تركز خلال الفترة الراهنة على التوسع بشكل أفقى من خلال اقتحام العمل فى مجالات جديدة منها مشروعات المترو والسكك الحديدية، وذلك فى إطار الاستفادة من حركو النمو والطفرة الكبرى التى تشهدها الدولة حاليا فى سوق الإنشاءات، مشيرا إلى بدء الترتيب لعقد تحالفات مع كيانات محلية وأخرى عالمية متخصصة للعمل فى المشروعات العملاقة فى هذه القطاعات بالدولة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض