أسعار الذهب ترتفع 1% عند تسوية تعاملات الجمعة لكنه يسجل خسائر أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 1 % بعد تقرير الوظائف الأمريكية والذي جاء دون التوقعات وترقب مخاوف التضخم حول العالم.، لكن المعدن النفيس حقق خسائر أسبوعية.

وتعافت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في أسبوعين عند تسوية التعاملات

وارتفعت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1% أو 18.70 دولار ليصل إلى 1892 دولاراً للأوقية، لكنه سجل هبوطاً بنحو 0.7% في إجمالي تعاملات الأسبوع.

واستفاد المعدن النفيس من تضرر معنويات المستثمرين بعد صدور بيانات أظهرت فشل الاقتصاد الأمريكي في إضافة وظائف جديدة تتوافق مع التوقعات خلال الشهر الماضي.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4% ليسجل 90.140 نقطة في الساعة 8:52 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة إضافة الاقتصاد وظائف دون توقعات المحللين خلال مايو الماضي حيث أضاف 559 ألف وظيفة  بينما توقع محللون إضافة 671 ألفًا.

وتراجع معدل البطالة بأكثر من التقديرات، وسط زيادة عدد الوظائف في قطاعات الضيافة والرعاية الصحية والتعليم العام والخاص ، حيث انخفض إلى 5.8%، مقابل توقعات تراجعه عند 5.9%.

وتم تعديل بيانات الوظائف التي أضافها الاقتصاد في أبريل من مستوى 266 ألفًا إلى 278 ألفًا، كما تم تعديل الأرقام التي أضافها في مارس من مستوى 770 ألفًا عند 785 ألفًا.

قالت ​منظمة التعاون الاقتصادي​ والتنمية إن الاقتصاد الأمريكي من المرجح أن ينمو هذا العام بأسرع وتيرة منذ 1984، بفضل الدعم الحكومي وتوزيع اللقاحات ضد الفيروس.

وذكرت المنظمة عبر تقرير الآفاق الاقتصادية، أن ​الناتج المحلي​ الإجمالي للولايات المتحدة قد ينمو بنسبة 6.9% في عام 2021، بعد ​الانكماش​ 3.5% في العام الماضي.

من جانبه قال كبير محللي كيتكو ميتالز جيم ويكوف: «نشهد ارتفاعًا متواضعًا في أعقاب الإنخفاض الطفيف في جداول الرواتب غير الزراعية … كان مراقبي السوق يبحثون عن رقم أكبر بكثير، وعندما لم يحدث ذلك ، تنفس المضاربون على ارتفاع سوق الذهب الصعداء نوعًا ما».

وأضاف: «الارتداد الذي شهدناه اليوم يبقي الاتجاه الصعودي على الرسم البياني اليومي حيا في سوق الذهب، ويعد هذا أمر مشجع للمضاربين على الارتفاع.»

وقال جيفري كريستيان ، الشريك الإداري لمجموعة CPM: «من المحتمل أن تستمر أسعار الذهب في التداول بين 1855 دولارًا و 1920 دولارًا للأوقية.»، والجدير بالذكر أن غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض