الكيميائية السعودية تعلن توقيع اتفاقية مع جلاكسو سميث كلاين بقيمة 27 مليون دولار

أبرمت الشركة الكيميائية السعودية القابضة (SCCH) ، اتفاقية مع شركة جلاكسو سميث كلاين لتصنيع منتجات صيدلانية في المملكة، وفقا لموقع أرب نيوز.

وقالت شركة الكيميائية في بيان بالبورصة السعودية اليوم الخميس إن قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة «أجا فارما» ستتعاون مع شركة شركة جلاكسو سميثكلاين للرعاية الصحية السعودية المحدودة في مدينة الرياض، في صفقة إنتاج مدتها خمس سنوات بقيمة 100 مليون ريال سعودي (27 مليون دولار).

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تهدف للاستفادة من خبرات شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية في قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية، وضمان نقل التقنية الخاصة بمنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية إلى المملكة العربية السعودية، يليه الإنتاج على نطاق تجاري في مصنع «أجا فارما»، مؤكدة  على أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الاتفاقية.

وصرح  الرئيس التنفيذي لمجموعة الكيميائية السعودية القابضة، ثامر المهيد، إن الشراكة الجديدة ستساعد في خلق المزيد من فرص العمل للسعوديين في قطاع الأدوية بالمملكة ، قائلالسعوديةا: «مهمتنا هي أن نكون الشريك المفضل».

ويذكر أن شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (أجا فارما) هي شركة تابعة للكيميائية القابضة، وتمتلك شركة أجا فارما مصنعاً للأدوية والمنتجات الصيدلانية في حائل بالمملكة العربية السعودية، كما يجدر الإشارة إلى أن شركة جلاكسو سميثكلاين GSK هي شركة عالمية متخصصة في مجال الرعاية الصحية.

تهدف المملكة العربية السعودية إلى تنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط من خلال إضافة المزيد من الوظائف عالية القيمة في الداخل واستبدال الواردات بالتصنيع المحلي في قطاعات رئيسية مثل الأدوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض