أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتراجع في التعاملات المبكرة ودبى تتصدر الخسائر

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، حيث تصدرت دبي الخسائر ، على الرغم من أن الأسواق كانت في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية، وفقا لوكالة لرويترز.

الإمارات

دبى

وهبط مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.5٪ ، لكن المؤشر الرئيسي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية خامسة. وانخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) 1.4٪ وفقد سهم إعمار العقارية 0.5٪.

قالت مصادر إن إعمار ، التي لديها ديون مستحقة تبلغ 817.25 مليون دولار مع شركاتها التابعة ، عينت بنوكًا لإصدار سندات إسلامية مقومة بالدولار الأمريكي.

أبوظبى

وتراجع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.2٪. وهبط سهم بنك أبوظبي الأول 0.6 بالمئة ومجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) 0.2 بالمئة، فيما يتجه المؤشر نحو الارتفاع الأسبوعي الخامس.

توسع النشاط التجاري في القطاع الخاص غير النفطي في دولة الإمارات العربية المتحدة للشهر السادس على التوالي في مايو ، حيث انخفض مؤشر مديري المشتريات IHS Markit الإماراتي المعدل موسمياً ، والذي يغطي التصنيع والخدمات ، إلى 52.3 من 52.7 في أبريل.

السعودية

استقر مؤشر المملكة العربية السعودية (.TASI) حيث طغت الأسهم المالية على المكاسب التي قادها قطاع العقارات. وانخفض سهم بنك الرياض (1010.SE) بنسبة 0.7٪ ، بينما ارتفع سهم جبل عمر للتطوير (4250.SE) بنسبة 0.6٪.

وذكرت وكالة رويترز، أن المؤشر السعودي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية رابعة على التوالي.

توسع القطاع الخاص غير النفطي في المملكة العربية السعودية للشهر التاسع على التوالي في مايو ، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات إلى 56.4 من 55.2 في أبريل.

قطر

وانخفض مؤشر قطر (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، وكانت الأسهم المالية والصناعية هي الأكثر تأثراً بالمؤشر. وزاد المؤشر 0.2 بالمئة خلال الأسبوع، وتراجع سهم صناعات قطر (IQCD.QA) بنسبة 0.4٪

كما تراجع سهم البنك التجاري (COMB.QA) 0.5٪، وعرض البنك التجاري شراء حصة إضافية بنسبة 15.2٪ في البنك الوطني العماني (NBOB.OM) مقابل 49.4 مليون ريال.

ويذكر أن أسواق الأسهم الخليجية الكبرى أغلقت أمس الأربعاء على أرتفاع ، مع توسيع المملكة العربية السعودية مكاسه للجلسة السابعة على التوالى وسط ارتفاع أسعار النفط، ارتفع مؤشر المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.6٪ إلى 10657، وارتفع مؤشر أبو ظبي بنسبة 0.2٪ إلى 6626، كما ارتفعت دبي (.dfmgi) بنسبة 0.1٪ إلى 2839، وارتفعت قطر (.QSI) بنسبة 0.3٪ إلى 10،805.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض