أسعار العملات الرقمية تشهد ارتفاعا ودوجكوين تخالف الإتجاه نحو الإنخفاض

سعر عملة البيتكوين يرتفع أكثر من 4٪ قبل إنطلاق مؤتمر العملات المشفرة

شهدت أسعار العملات الرقمية ارتفاعا اليوم الخميس، وذلك قبل إنطلاق أكبر مؤتمر للعملات المشفرة على الإطلاق الذى سينعقد فى ميامى.

تم تداول البيتكوين بارتفاع أكثر من 4٪ صباح اليوم الخميس، حيث كان السعر حوالي 38797 دولارًا للعملة الواحدة ، في حين أن المنافسين إيثريوم و دوجكوين كانا يتداولان حوالي 2831 دولارًا و 42 سنتًا لكل عملة ، على التوالي ، وفقًا لموقع كوين ديسك.

كانت عملة البيتكوين أقل تقلبا في الأيام الأخيرة لكنها انخفضت أكثر من ‭‭35‬‬% هذا الشهر، متأثرة بضغوط تنظيمية متزايدة على القطاع.

ويذكر أن المستويات الحالية لسعر البيتكوين لم تشهدها منذ فبراير وهي قُرب نصف ذروتها البالغة 65 ألف دولار المسجلة في أبريل.

أسعار العملات الرقمية اليوم الخميس 2-6-2021

  • سجلت عملة دوجكوين  نحو 0.4095 دولار، بانخفاض 5.03% اليوم، وعلى ارتفاع يقدر 19.22% خلال اخر 7 أيام.
  • ارتفعت عملة كمبيوتر إنترنت ICP إلى 112.04 دولار بارتفاع 6.89% عن أسعار الأربعاء.
  • حققت عملة لايتكوين LTC نحو 192.38 دولار، مرتفعة 5.60% عن آخر سعر.
  • سجل سعر عملة بولكادوت DOT، نحو 27.72دولار، محققة ارتفاعا أكثر من 13.25%.
  • ارتفع سعر العملة الرقمية يونيسواب  UNI، اليوم مسجلا 28.43 دولار بزيادة نسبتها 2.07%.
  •  ارتفعت العملة الرقمية تشينلينك الرقمية  LINK لتسجل 32.05 دولار بارتفاع نحو 5.68%.

الجدير بالذكر أن ميامي ستكون مركز عالم العملات المشفرة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تستضيف المدينة أكبر مؤتمر للعملات المشفرة على الإطلاق الذى سينعقد من 3 يونيو إلى 5 يونيو في إشارة إلى أن العملات التى تم رفضها في السابق باعتباره بدعة عابرة أصبحت الآن سائدة.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث 50 ألف شخص بما في ذلك أسماء كبيرة مثل الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي وعمدة ميامي فرانسيس سواريز ، الذي قال إنه يريد جعل المدينة مركزًا للعملات المشفرة.

كان من المقرر أصلاً عقد المؤتمر في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو في لوس أنجلوس ، ولكن تم تغييره إلى ميامي وسط مخاوف من سياسات كاليفورنيا الصارمة بشأن فيروس كورونا.

سيتم قبول الإعلانات فى أغسطس على جوجل لتبادل العملات المشفرة والمحافظ الرقمية التي تستهدف المستهلكين الأمريكيين على نظامها الأساسي.

قال عملاق التكنولوجيا جوجل إنه سيقوم بتحديث سياسة المنتجات والخدمات المالية في أغسطس «لتوضيح النطاق والمتطلبات للسماح بالإعلان عن الأعمال والخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة.»

محفظة العملات المشفرة هي تطبيق يسمح للمستخدمين بتخزين واسترداد أصولهم الرقمية من منصات تبادل العملات المشفرة ، مثل كوين بايس.

أعلنت كوين بايس« Coinbase»، مؤخرًا أن عملاء محددين سيكونون قادرين على البدء في استخدام بطاقة Coinbase Card ، وهي بطاقة خصم فيزا تقدم ما يصل إلى 4٪ من المكافآت المشفرة على المشتريات اليومية ، مع بدء استخدام المحافظ الرقمية Apple Pay و Google Pay هذا الأسبوع.

البنك المركزي يحظر تداول العملات الرقمية أو الترويج لها

شدد البنك المركزي المصرى، في بيان خلال مارس الماضي، على حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.
ولفت المركزي إلى ان تلك العُملات تنطو على مخاطر مرتفعة؛ حيث يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها؛ نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها، مما يجعل الاستثمار بها محفوفًا بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية، فضلًا عن كونها عُملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوى العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.
وأكد البنك المركزي المصري على اقتصار التعامل داخل جمهورية مصر العربية على العُملات الرسمية المعتمدة لدي البنك المركزي المصري فقط، ويُهِيب البنك المركزي المصري بالمتعاملين داخل السوق المصري توخي الحذر الشديد، وعدم الانخراط في التعامل بالعُملات غير الرسمية مرتفعة المخاطر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض