1910 دولار للأوقية.. سعر الذهب يتجاوز الهبوط ويقفز مجددا لأعلى مستوى منذ يناير

ارتفعت العقود الآجلة للذهب اليوم الأربعاء لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل شهر يناير، حيث وجد الذهب دعمًا حيث ينتظر المستثمرون التقرير الأخير لسوق العمل الأمريكي.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3٪  إلى 1909.90 دولار للأوقيةوذلك بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الثامن من يناير عند 1916.40 دولار .

وقال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda. سيصدر تقرير الوظائف الأمريكي الشهري يوم الجمعة.

وسجلت أسعار العقود الأكثر نشاطًا أعلى تسوية لها منذ 7 يناير ، وفقًا لبيانات FactSet.

من جانب أخر ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الأربعاء، في ظل التفاؤل بأداء أكبر اقتصاد في العالم تزامنًا مع التعافي من أزمة “كورونا”، وفي ترقب صدور تقرير الوظائف الشهري في نهاية الأسبوع الجاري.

ولا يزال المستثمرون يتابعون مستجدات التضخم بعدما أظهرت البيانات في الأسبوع الماضي ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة 3.1% في أبريل، وهو أعلى مستوى منذ 29 عامًا.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العملة الأمريكية أمام اليورو بنحو 0.3% إلى 1.2171 دولار في تمام الساعة 02:10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفعت أمام العملة اليابانية بنسبة 0.3% مسجلة 109.84 ين، فيما زادت 0.2% أمام الجنيه الإسترليني عند 1.4122 دولار.

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة أسرع في الفترة بين بداية شهري أبريل وحتى نهاية مايو الماضيين، لكن وسط صعود لضغوط الأسعار.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي عبر تقرير “بيج بوك”، أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة معتدلة مع تسارع إنفاق المستهلكين نتيجة زيادة معدلات التطعيم ضد فيروس “كورونا”.

وأشار التقرير الذي يرصد رؤية بنوك الاحتياطي الفيدرالي المحلية إلى أن ضغوط التضخم تتواصل مع صعود تكاليف المدخلات وأسعار البيع، بالإضافة إلى أجور الموظفين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض