وثاق للتأمين التكافلي تقتنص تغطية أصول «هيئة الاستثمار» بإجمالي 1.2 مليار جنيه

كشف أحمد عبدالعاطي، رئيس قطاع الإنتاج والفروع بشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، عن نجاح الشركة للعام الثالث على التوالي في إقتناص مناقصة التأمين على أصول وسيارات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح عبدالعاطي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية أصول هيئة الاستثمار يصل إلى 1.2 مليار جنيه، بجانب 29 مليون جنيه مبالغ التأمين على أسطول السيارات التابع للهيئة.

وأضاف أن الوثيقة الصادرة لهيئة الاستثمار تتضمن تتضمن تغطية كافة المنشأت والمباني التابعة للهيئة ضد جميع الأخطار شاملة على الحريق والسطو، بجانب الأخطار الإضافية ممثلة في الأخطارالطبيعية والإنفجار وإصطدام مركبات، بالإضافة إلى انفجار مواسير المياه العذبة.

وأشار أن الوثيقة تضمنت تغطية وسائل النقل والانتقال ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية.

الشركة تنجح في إقتناص تغطية أصول هيئة الاستثمار للعام الثالث على التوالي

ويذكر أن وزارة الاستثمار ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة طرحت خلال الفترة الماضية مناقصة عامة عن عملية التعاقد على وثيقة التأمين المجمعة لممتلكات الهيئة لمدة عام.

وقد تنافس في هذه المناقصة كبرى شركات تأمينات الممتلكات، قبل أن تفوز بها وثاق للتأمين التكافلي للعام الثالث على التوالي.

ويشار إلى أن وثاق للتأمين التكافلي مصر تمتلك ملاءة مالية مرتفعة حيث تم زيادة رأسمال الشركة إلى 230 مليون جنيه خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة، وتهدف زيادته إلى 275 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ويضم هيكل مساهمي وثائق للتأمين شركة أديم للاستثمارات وإدارة الثروات الكويتية وبعض المساهمين الأفراد منهم الكويتي نجيب عبد العزيز عبد الله الحميضي، بجانب 20 مستثمراً مصرياً، أبرزهم عنتر جاد، وعزة حمدي السيد؛ ومحمود سامي محمد ومروة نبيل عبدالمقصود حسن.

وقد حققت شركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر محفظة أقساط بقيمة 315 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2021/2020، بمعدل نمو 20% عن الفترة المناظرة من العام المالي الماضي، مستهدفة زيادتها إلى 600 مليون جنيه بنهاية يونيو الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض