فاتورة الغاز لشهر يونيو .. كيفية تسجيل قراءة العداد المنزلي وطرق السداد إلكترونيا

تقدم شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد ،خدمات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي وإمكانية السداد إلكترونيا .

وتتيح الشركة خدمة الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي شهريًا خلال الفترة من 1 وحتى يوم الخامس عشر من ذات الشهر، عبر الموقع الإلكتروني للشركة .

يتم تسجيل الدخول لموقع تسجيل قراءة الغاز “بتروتريد” على الرابط التالي: http://petroapp.com.eg:6060/jsf/f?p=106:1

وطالبت الشركة من متصفحى الموقع الدخول مباشرة قسم تسجيل القراءة وإدخال البيانات المطلوبة، خاصة بعد قرار إيقاف مرور المحصلين التابعين للشركة للمنازل في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونوهت الشركة في رسالة مقتضبة على موقعها الإلكتروني أن ما يتم ادراجه الأن من قراءات في الفترة من 2021/06/01 حتي 2021/06/15 سيتم ادراجه ضمن قراءات شهر يوليو/ 2021 ، حيث تم اغلاق تلقي قراءات شهر يونية يوم 2021/05/15 .

وتتيح الخدمة ، إدخال قراءة عداد الغاز، والاطلاع على الفواتير السابقة ، وقسم أخر للشكاوي.

وأعلنت الشركة عن إتاحة سداد الفواتير ، ويمكن دفع القيمة المستحقة عبر العديد من الطرق  بعد تسجيل قراءة عداد الغاز وذلك عن طريق الاتصال بخدمة العملاء أو مركز الاتصال عن طريق الخط الساخن 1122 ، أو الاتصال على الخط الأرضي 22603181 ، أو من خلال شركات الدفع الإلكتروني  كخدمات فوري وأمان ومصاري.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز

1– اضغط على تسجيل قراءة الغاز

2– اختار المحافظة والمنطقة التابع لها

3– أدخل البيانات المطلوبة وهي رقم الشقة والعمارة والرقم الفرعي والقطاع المكتوب فى إيصال غاز سابق  .

4– أكتب الأرقام الموجودة في الصندوق الأسود .

5– الضغط على تسجيل القراءة

6– يرجى الانتظار حتى تظهر رسالة تم تسجيل قراءتك بنجاح.

وسهلت خدمات الاستعلام وسداد الفواتير على عملاء شركة بتروتريد في الالتزام بالمواعيد المحددة للسداد شهريًا، بعدما كانت تتسبب تكدسات شركات التحصيل في عزوف عدد كبير من العملاء من الالتزام بمواعيد السداد شهريًا.

ولعبت الخدمات التي توفرها بتروتريد للعملاء في زيادة نسب الثقة المتبادلة بين ملاك الوحدات السكنية والتجارية وبين الشركة فيما يتعلق بصحة ودقة القراءة الخاصة بالفواتير الشهرية.

وخلال الفترة الماضية استطاع قطاع البترول تنفيذ استراتيجية عمل طموحة للتوسع فى البنية التحتية والإسراع فى تنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل واستخدامه كوقود فى السيارات وكذلك للمستهلك التجاري والصناعي.

وحققت مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية و والتي اطلقها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال عام 2018 والخاصة بتقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي للمناطق التي يصلها الغاز الطبيعي لأول مرة  طفرة هائلة منذ إطلاقه،  حيث أن عملية التقسيط تتضمن  تقسيط 30 جنيه شهريا لمدة 6 سنوات تسدد مع فاتورة الاستهلاك حيث تتضمن أهم المستندات والأوراق المطلوبة لتقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي  للمنازل صورة من بطاقة الرقم القومى و  عقد الشقة او المنزل وإيصال سداد  فاتورة الكهرباء.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض