سوفت بنك في محادثات للاستثمار في «كيتوبي» بدبي

صرحت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة رويترز، بأن مجموعة سوفت بنك اليابانية تجري محادثات للاستثمار في جولة التمويل الأخيرة لشركة كيتوبي «المطبخ السحابى» في دبي من خلال صندوق التكنولوجيا الثاني التابع لها.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر لأسمائها لأن الأمر غير معلن، إن صندوق «رؤية 2» التابع للمجموعة اليابانية طرح مقترحا لاستثمار بنحو 400 مليون دولار في «كيتوبي»، وقالت وكالة رويترز أن مجموعة سوفت بنك اليابانية رفضت التعليق على الأمر وكذلك شركة كيتوبى.
يذكر أن شركة كيوتبى – التى يقع مقرها الرئيسى فى دبى – تدير أكثر من 60 مطبخ ولديها أكثر من 1500 موظف. 
وكانت شركة كيتوبي قد عينت بنك أوف أمريك في وقت سابق من العام الجارى للمساعدة في جولة جمع التمويل المالى، وقال مصدر لوكالة رويترز، أنه من المتوقع أن تولد 150 مليون دولار إلى 200 مليون دولار من التمويل للتوسع إلى جنوب شرق آسيا.
جمعت كيتوبي 117.2 مليون دولار منذ إنشائها من المستثمرين بما فيهم شركة رأس المال الاستثمارية القائمة فى دبي «BECO Capital»، شركة لوميا كابيتال ومقرها الرئيسى فى الولايا المتحدة.

يذكر أن صندوق الرؤية الثانى التابع لمجموعة سوفت بنك، الذي استهدف 108 مليار دولار في جمع التبرعات، تم إنشائه بمبلغ قدره 38 مليار دولار من أموال Softbank الخاصة.

الجدير بالذكر أن ما يسمى بالمطابخ السحابية أو المطابخ الإفتراضية، هي مرافق تم بناؤها لإعداد الطعام خصيصا للتسليم، وتلك المطابخ استفادت من إقبال الناس على الخدمات عبر الإنترنت خلال أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
ويجدر الإشارة إلى أن هذه المطابخ السحابية ليس لها فروع أو أماكن كمطاعم، إنما توفر خدمات التسليم فقط من خلال موقع مركزي عبر تطبيقها على الهاتف المحمول.
قدرت أبحاث السوق المتحالفة في الهند أن صناعة المطبخ السحابية العالمية قد تصل إلى 71 مليار دولار بحلول عام 2027 مقارنة ب 43 مليار دولار في عام 2019.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض