«تتراباك مصر»: زيادة نسبة مستهلكي اللبن المعبأ الأمن لـ 50% خلال 2020

أعلن وائل خوري العضو المنتدب لتتراباك مصر و السودان و ليبيا، عن نتائج حملة الشركة لزيادة الوعي بمنتجات الألبان المعبأة الآمنة، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للألبان.

وقال إن الحملة نجحت في الوصول لأكثر من 15 مليون سيدة في مصر، حيث وصلت نسبة المستهلكين الذين يتناولون اللبن المعبأ الأمن إلى 50% خلال 2020، موضحا أن الحملة تهدف لزيادة الوعي مما يكون له أفضل تأثير على صحة وسلامة المستهلكين .

وأشار خوري إلى أن الشركة اطلقت تقنيات جديدة في مجال المعالجة الحراري، وكذلك معدات جديدة بمحال التغليف المبتكر الآمن،  بهدف تطوير أساليب التعبئة المستدامة، ومساعدة مصنعي الأغذية على خفض التأثير السلبي للقطاع على البيئة، مع ضمان سلامة الغذاء وتوافره للأعداد المتزايدة من السكان حول العالم.

وأكد أن تلك التكنولوجيات ساهمت في مساعدة الشركات المنتجة للأغذية في خفض استهلاك المياه والبخار مما يؤدي إلى عدم إهدار الموارد الطبيعية وخفض التكاليف بالنسبة لمصنعي منتجات الألبان،  مضيفا أن إضافة تكنولوجيا تنقية المياه المبتكرة ساهمت  في استرجاع ما يصل إلى  550 لتر من المياه المستخدمة في ماكينات التعبئة أثناء مرحلة التصنيع مما يساهم في تقليل إهدار المياه.

ولفت خوري إلى أن  الدمج ما بين تقنيات المعالجة الحرارية  مع الأساليب التكنولوجية الحديثة في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية المتعلقة بالاستدامة في قطاع صناعة الأغذية، حيث تعمل على خفض انبعاثات الغازات بنسبة 20% واستهلاك المياه بنسبة 70% وتقلل من فاقد الانتاج بنسبة تصل إلى 30%.

وذكر تامر عبد الفتاح، رئيس القطاع التقني لشركة تتراباك مصر، أن الشركة تطمح بحلول 2050 أن تصل إلى “صفر” انبعاثات، و ذلك للمساهمة في الحد من التغيرات المناخية التي تنتج عن قطاع صناعة الألبان حول العالم،  ولتحقيق هذا، تعمل على زيادة سرعة تطوير حلولها في مجال التعبئة للمساعدة في خفض انبعاثات الكربون لعملائنا كأحد الأولويات الأساسية.

وتهدف تتراباك لتحقيق صفر انبعاثات في مختلف عمليات الشركة المباشرة بحلول  2030، وتسعى تتراباك كذلك للوصول إلى صفر انبعاثات في مختلف أرجاء سلسلة القيم بحلول العام 2050.

وكانت تتراباك قد قررت تخصيص 100 مليون يورو على الأقل على نحو سنوي خلال الخمسة إلى عشرة سنوات القادمة من أجل الاستثمار في الحلول المبتكرة والتي تتسم بالاستدامة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض