المراعى تستحوذ على مصنع «بن غاطي» للمشروبات في الإمارات مقابل 58.5 مليون دولار

وافق العملاق السعودي للأغذية المراعي على  إبرام اتفاقية شراء أصول مع شركة «بن غاطي» لصناعة المشروبات الإماراتية مقابل 215 مليون درهم (58.5 مليون دولار)، وفقا لموقع أرب نيوز.

وقالت شركة الأغذية السعودية في بيانا لها على موقع السوق السعودية «تداول» اليوم الأربعاء: «سيعزز هذا الاستحواذ قدرة المراعي على خدمة عملائها من خلال توسيع نطاق منتجات المشروبات في المنطقة»

ويجدر الإشارة إلى أن تمويل الصفقة بالكامل تم من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة المراعي، فيما تظل الصفقة خاضعة للحصول على بعض الموافقات التنظيمية.

ويذكر أنه فى مايو الماضى، أعلنت  شركو الأغذية السعودية عن استحواذ إحدى شركاتها التابعة على حصة إضافية في الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية.

وقالت الشركة السعودية في بيان، إن إحدى شركاتها التابعة وهي شركة المخابز الغربية أكملت الاستحواذ على حصة إضافية نسبتها 15% مملوكة لشركة العليان المالية المحدودة، في الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية (شركة تابعة)، بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون ريال، لتصبح نسبة ملكية حصص شركة المخابز الغربية بعد هذا الاستحواذ 75% من رأس مال الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية.

وتقوم الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية بتصنيع وبيع منتجات المخبوزات طويلة الأجل بالعلامة التجارية «سفن دايز».

وتم تمويل الاستحواذ بالكامل من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة المراعي، وسوف ينعكس الأثر المالي في النتائج المالية لهذا الربع.

كانت السنة المليئة بالمبيعات المدعومة بالزيادة في شراء البقالة الوبائية قد ساعدت في تعزيز أرباح شركات الأغذية الإقليمية وساعدت في تمويل استثمارات رأس المال.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض