اتحاد المقاولين: تطوير خدمات شركات المقاولات وتفعيل الربط الإلكترونى مع الجهات الحكومية خلال عام

يعتزم الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، تطوير جودة الخدمات أمام قطاع شركات المقاولات خلال الفترة المقبلة والاعتماد على تفعيل الأنظمة التكنولوجية الحدثة بالتعاون مع الجهات الحكومية بالدولة.

وكشف المهندس محمد سامى سعد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، عن اعتماد خطة قصيرة الأجل لتطوير تقديم الخدمات التى يتطلبها قطاع شركات المقاولات عن بعد بغرض تحقيق سرعة الإنجاز لكافة الكيانات العاملة بالدولة، مشيرا إلى توقيع تعاقد جديد مع جامعة عين شمس للعمل كإستشاري للاتحاد في تحديث الشبكة الحالية للخدمات.

أضاف أن خة تحديث الشبكة الحالية للاتحاد ستركز على اختصار الإجراءات والأرشفة الالكترونية، والربط الالكتروني مع كافة الجهات التي يتعامل معها الاتحاد، وذلك بهدف تنفيذ معظم الخدمات عن بعد تدريجيًا خلال عام.

أوضح أنه تم بالفعل تطبيق الربط مع قطاع التأمين وجاري دراسة الربط مع الضرائب وهيئة الاستثمار وباقي الجهات ذات الصلة.

اتحاد المقاولين تحمل مسئوليته بالكامل تجاه شركات المقاولات خلال فترة انتشار كورونا

وأشار إلى أن استراتيجية اتحاد المقاولين تركز على تحقيق طموحات الشركات الأعضاء خلال السنوات المقبلة وتلبية كافة الاحتياجات الضرورية للشركات، مع استهداف تحسين جودة الخدمات المقدمة، وإزالة كافة العقبات التي تقابل الشركات الأعضاء.

وقال رئيس مجلس الإدارة ، أن اتحاد المقاولين تحمل مسئوليته بالكامل تجاه كافة شركات المقاولات خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، ولم يتوانى فى الحرص على استمرار تقديم خدماته لكافة الكيامات العاملة، مشيرا إلى أن شركات المقاولات بذلت جهودا قوية خلال فترة انتشار الوباء فى الحفاظ على استمرارية أعمالها وتأمين مواقعها الإنشائية والحرص على فئات العمالة التابعة لها.

تابع: أن خطة التطوير المستهدفة للاتحاد تركز على  الفصل بين مقدم ومتلقى الخدمة، حيث تم استحداث أمانة جديدة بالاتحاد لاستقبال وخدمة الشركات الأعضاء وملحق بها إدارة لشكاوى ومقترحات الشركات ، مضيفا أنه جارى العمل على ربطها مع باقي الأمانات بالاتحاد، والإعداد لنظام استقبال تليفوني (كول سنتر) لأي استفسارات، وكذلك دراسة نظام لمتابعة سير المستندات وإمكانية الحجز عن بعد، بدلاً عن النظام الحالي لتحسين الخدمات المقدمة، وذلك للتطبيق اعتبارًا من منتصف أغسطس 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض